“اشراقة أبدية ما دمنا نؤمن”.. مؤتمر جديد للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة

إيمانًا من الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بدوره في نشر العلم وإعداد وتطوير المعرفة للطالب الصيدلي لسوق العمل؛ قدم مؤتمر إشراقة في دورته الواحدة والعشرين، مؤتمره العلمي السنوي لهذا العام بمحافظة بني سويف في الفترة من (23 : 26) تحت عنوان “اشراقة أبدية ما دمنا نؤمن”، الذي يحمل في طياته المبتغى من المؤتمر.

جاء ذلك بحضور لفيف من أمهر المحاضرين على مستوى الجمهورية والشرق الأوسط عمومًا، وقد ضم المؤتمر مجموعة متنوعة من المحاضرات وورش العمل والمسابقات، وقد تم اختيار المحاضرات بعناية فائقة؛ لتواكب التطور العلمي والأكاديمي.

قضايا مؤتمر الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة

وقد تمت استضافته بجامعة النهضة (NUB)، محافظة بني سويف، لمناقشة دراسات متنوعة غطت كامل قطاعات العمل التقنية والأكاديمية والمتخصصة الأكثر أهمية، بهدف بناء أجيال قادرة على المنافسة في أسواق العمل المختلفة.

كما حمل المؤتمر عدة قضايا إنسانية مثل عمالة الأطفال، ومواضيع علمية أخرى مثل سلامة الدواء، الصيدلة الاكلينيكية والجراحية، الصيدلية الالكترونية، الطب التجديدي والتخصصي وغيرها، والتي تسهم في ترسيخ مفهوم البحث عن المعرفة والتطوير المهني والعلمي لطلاب الصيدلة.

بالإضافة إلى ورش العمل التطبيقية العملية، والتي شملت موضوعات حول التسويق الذاتي وكيفية كتابة السيرة الذاتية والإسعافات الأولية وتمويل الصيدليات، وآداب ممارسة المهنة الطبية وعدد من الأنشطة والورش الأخرى، التي أتاحت التعاون والتعلم النشط بين طلاب الجامعات المصرية، مما يعد فرصة ذهبية للوصول لأفضل النتائج.

هذا إلى جانب الجزء الأكثر تشويقًا بالمؤتمر وهو المسابقات التنافسية ذات الروح الرياضية، مثل العباقرة وسرد القصص بأساليب مميزة، وإعادة التدوير، والتي تهدف جميعها للمزيد من التعاون وخلق روح العمل الجماعي والتطوير الفردي المستقل.

عن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة

جدير بالذكر أن البداية جاءت منذ عام 2010، ومن ثم أصبح واحدًا من أكبر وأضخم المؤتمرات والندوات العلمية على الصعيد المصري، وقد استمر بمجد وقوة منذ أكثر من 21 عامًا، حيث يستضيف سنويا أكثر من ألف طالب من طلاب كلية الصيدلة من جميع أنحاء الجمهورية، بهدف تطوير المعرفة والمهارات لدى الطلاب، وتقديم الخدمات التعليمية لإعداد الطلاب لمحاكاة سوق العمل وتبادل التجارب والخبرات العلمية والأكاديمية.

ويشار إلى أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة مؤسسة طلابية غير هادفة للربح تأسست عام 1982، لتجمع 37 مكتبًا فرعيًا بكليات الصيدلة على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة.

الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.