للعام الـ11 على التوالي.. الاتحاد المصري لطلاب صيدلة بني سويف ينظم حملة توعية للتبرع بالدم

للعام الـ11 على التوالي.. الاتحاد المصري لطلاب صيدلة بني سويف ينظم حملة توعية للتبرع بالدم

نظم الاتحاد المصري لطلاب صيدلة بني سويف حملة توعية بعنوان التبرع بالدم، وتوعية الأفراد عن أهمية وضرورة التبرع بالدم، وذلك ضمن حملات رؤية مصر 2030.

ونستعرض معكم أهم تفاصيل حملة الاتحاد المصري لـ طلبة صيدلة بني سويف للتبرع بالدم، بالإضافة إلى عدد الأشخاص المتبرعين بالدم، وأيضاً عدد أيام الحملة.

تفاصيل حملة الاتحاد المصري لطلاب صيدلة بني سويف للتبرع بالدم 

شارك مكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة جامعة بني سويف، حملة توعية للتبرع بالدم، وذلك لتقديم المعرفة للأشخاص عن أهمية وضرورة التبرع بالدم لتحقيق رؤية مصر 2030، والوصول إلى الاكتفاء الذاتي ورفع نسبة المتبرعين المنتظمين من 1% إلى 3%، وتلك الزيادة تدل على استجابة عدد كبير من المواطنين لهذه الحملة.

وتحدث محمد طارق مسؤول الصحة العامة في مكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة بني سويف أن هذا العام هو العام الـ11 على التوالي الذي ينظم فيه اتحاد طلبة كلية صيدلة بني سويف.

وأضاف محمد طارق أن هذه الحملة، هي حملة يقوم بها 34 مكتب من مكاتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة في الوقت نفسه، محققين أرقام قياسية وجامعين لآلاف من أكياس الدم وتوعية مئات الآلاف من المواطنين المصريين في كافة محافظات الجمهورية.

وأكد مسؤول الصحة، أن حملة الاتحاد المصري لطلاب صيدلة بني سويف، قد نجحت في تجميع 100 كيس دم من المتبرعين المصريين المتطوعين، وتم توعية ما يقارب 1500 فرد عن أهمية وفوائد التبرع بالدم لرؤية مصر 2030.

وأشار محمد طارق، إلى أن مكتب الاتحاد المصري لطلاب صيدلة بني سويف، تم تأسيسه بالكلية عام 1998 وهو عضو كامل من الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة الذي تم تأسيسه في عام 1982.

الاتحاد المصري لطلاب صيدلة بني سويف
صورة أرشيفية

عدد أيام حملة التبرع بالدم لاتحاد طلاب صيدلة بني سويف 

وتستمر حملة الاتحاد المصري لطلاب صيدلة بني سويف إلى 5 أيام.

الاتحاد المصري لطلاب صيدلة بني سويف

أهمية وفوائد التبرع بالدم  

يساعد التبرع بالدم في الحفاظ على صحة الأفراد ووقايتهم من الأمراض، وتشمل أهمية وفوائد التبرع بالدم ما يأتي:

  •  تحديد الآثار الصحية الضارة 

أي أن أي شخص متبرع سيجري فحصاً جسدياً للدم قبل التبرع به، وهذه ليست فحوصات متعمقة ولكنها يمكن أن تساهم في الكشف عن مشاكل صحية يعاني منها الشخص المتبرع، مثل: فقر الدم، أو ارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه.

  • المساهمة في المجتمع

ووفقا لمكتب الصليب الأحمر، فإن التبرع بالدم سينقذ حياة ما يصل إلى ثلاثة أفراد.

  • الحد من إصابات مستويات الحديد لمن يعانون من ترسب الأصبغة الدموية

كل إنسان جسمه يحتاج إلى كمية من الحديد لإنتاج خلايا الدم الحمراء، وقد يتم تخزين الحديد الزائد في أعضاء متنوعة في الجسم، مثل: الكبد، والقلب، وقد يؤثر نقص الحديد على عمل هذه الأعضاء.

  • الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية بالجسم

التبرع بالدم له تأثير قوي وعالي التردد على المدى الطويل ضد أمراض القلب والأوعية الدموية في جسم الإنسان.

  • الحفاظ على ضغط الدم المرتفع والمنخفض 

يقلل التبرع بالدم من ضغط الدم سواء كان ضغط الدم المرتفع أو ضغط الدم المنخفض.