الاختيار يختتم أحداثه بشهادات حية عن “ملحمة البرث”

0 0

كتبت : جيهان الجارحي

اختتم مسلسل “الاختيار” أحداثه بعرض عدة لقاءات مع الجنود المصريين الذين نجوا من “ملحمة مربع البرث” ، والتي استشهد فيها العقيد ” أحمد صابر المنسي” ، من قوات الصاعقة المصرية ، مع عدد من رفاقه يوم 7 يوليو 2017 ، عندما استهدف الهجوم الإرهابي الغاشم نقطة أمنية لقوات الجيش المصري في سيناء .

كان المشهد الأخير في هذا العمل الرائع للفنان المبدع أمير كرارة بطل المسلسل ، والذي قام بدور الشهيد أحمد منسي ، ووصيته لابنه أثناء زيارته لضريح إبراهيم الرفاعي ، أحد القادة العسكريين المصريين الذين استشهدوا في حرب أكتوبر المجيدة 1973 .

وما زاد من جمال المشهد ، هو أنه اختتم بصوت المطربة السورية “أصالة نصري” التي أدت أغنية شارة النهاية للمسلسل”سلام على من يجوب السماء” ، مع مشاهد تبدو حية ومؤثرة من جنازة العقيد ” أحمد صابر منسي” ، وقد أعربت أصالة عن سعادتها باختيار صوتها ليكون ختاما لهذا العمل العظيم ، قائلة : ” وقد كان لجميع الحكايا أكبر أثر في وجداننا .. حياتهم كانت فداءا لحياتنا .. وهذا الشرف لا يناله إلا أحباء الله “.

تحية طيبة عطرة لأرواح جميع شهدائنا البواسل ، داعين المولى سبحانه أن يجمعهم في الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين ، وحسن أولئك رفيقا .

قال تعالى : “ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون” . صدق الله العظيم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول