رياضة

ميسي يواصل تحطيم الأرقام القياسية مع الارجنتين

Advertisement

إلتقى منتخب الارجنتين

Advertisement
Advertisement
Advertisement
Advertisement
نظيره منتخب جامايكا، في المباراة التي جمعت الفريقين فجر الأربعاء ضمن استعدادات راقصي التانجو لبطولة كأس العالم قطر 2022، وفاز منتخب الأرجنتين بالمباراة بثلاثية نظيفة، حيث حقق الأرجنتيني ليونيل ميسي إنجازاً جديداً مع منتخب بلاده  خلال هذه المباراة.

ملخص مباراة الارجنتين وجامايكا

وشهد الشوط الأول سيطرة واستحوذ من المنتخب الأرجنتيني وأحرز الهدف الأول في المباراة بعد تسديدة أرضية على يسار الحارس الجامايكي بعد صناعة رائعة من زميله لاوتارو مارتينيز بتمريرة أكثر من رائعة بعد مراوغة الدفاع الجامايكي، امي يتقدم المنتخب الأرجنتيني بأول هدف في اللقاء في الدقيقة 13.

وسعى لاعب الوسط الأرجنتيني لو سيلسو لتعزيز النتيجة وتسجيل الهدف الثاني ولكن مرت الكورة بجوار القائم الأيسر للحارس بليك في الدقيقة 19 من عمر المباراة.

وبعد مرور نصف ساعة من زمن الشوط الأول وسط محاولات الارجنتين لإضافة الهدف الثاني عن طريق رأسية ردوريجز التي علت المرمى ومحاولة أخرى من لو سيلسو مرت مرت بجوار حارس المرمى أيضاً، لكي لينتهي الشوط الأول وسط محاولات من جانب المنتخب الأرجنتيني لإحراز الهدف الثاني.

وجاء الشوط الثاني تحت استمرار سيطرة الأرجنتين على مجريات المباراة سعيُا لتسجيل الهدف الثاني ووصل للمرمى عن طريق المهاجم لاوتارو مارتينيز بتسديدة بقدمه اليمنى داخل منطقة الجزاء ولكن مرت بجوار مرمى الحارس بليك.

ولكن في الدقيقة 55 من زمن المباراة أجرى المدرب الأرجنتيني سكالوني تغيير ثنائي من بنزول العالمي ليونيل ميسي لأرضية الملعب ليحل بديلاً للمهاجم لاوتارو مارتينيز بالإضافة إلى تبديل آخر بنزول فيرنانديز بدلاً من ردوريجز.

وبعد أن نزل ميسي تغيرت نتيجة المباراة لصالح الأرجنتين، حيث استطاع الأسطورة تسجيل الهدف الثاني في اللقاء عن طريق تسديدة أرضية قوية على يسار الحارس الجامايكي لتصبح النتيجة 2-0 في الدقيقة 86.

ولم يمر وقتا طويلا حتى سجل ليونيل ميسي الهدف الثالث لمنتخب الأرجنتين بتسديدة أرضية أيضاً ولكن على يمين -الحارس هذه المرة عن طريق ركلة حرة مباشرة ليوسع الفارق بين الفريقين وتصبح نتيجة المباراة 3-0 لصالح الأرجنتين، لكي تنتهي المباراة بفوز المنتخب الأرجنتيني على المنتخب الجامايكي بثلاثية نظيفة.

أرقام ميسي القياسية

واصل ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين، تحطيم الأرقام القياسية، رغم مشاركته كبديل لـ34 دقيقة فقط في الفوز الودي على المنتخب الجامايكي.

بعدما سجل ميسي ثنائية قاد بها منتخب بلاده للفوز على نظيره منتخب جامايكا بثلاثية نظيفة، في معسكر التانجو بالولايات المتحدة الأمريكية، استعداداً لمنافسات كاس العالم 2022 المقام في  قطر.

وجاء فوز الارجنتين على جامايكا بالعديد من الأرقام الاستثنائية لميسي، أبرزها تحقيق الفوز رقم 100 في مسيرته مع منتخب الأرجنتين.

وبدأ ميسي مسيرته مع منتخب الأرجنتين قبل نحو 17 عام، وتحديدا في عام 2005، عند مواجهة المجر الودية، ليشارك منذ ذلك الحين في 165 مباراة دولية، حقق خلالها 100 انتصار.

وبعد تسجيله لهدفين في شباك منتخب جامايكا، وصل ميسي إلى 90 هدفاً دولياً في مشواره الكروي، كثالث أفضل هداف دولي في التاريخ بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي التي سجل 117 هدفاً، والإيراني المعتزل علي دائي التي وصل عدد أهدافه إلى 109 هدفاً.

وأيضاً ثنائية ميسي جعلته يتجاوز مختار دهاري، المهاجم المعتزل لمنتخب ماليزيا، والذي سجل خلال مسيرته الكروية 89 هدفاً دولياً، ليخطف منه ميسي المركز الثالث في قائمة هدافي العالم.

أسماء منصور

Recent Posts

في ذكرى وفاة عامر منيب.. أبنته تكشف بعض المواقف المؤثرة معه

حلت أمس ذكرى وفاة المطرب عامر منيب،  والذي رحل عن عالمنا في 26 من  نوفمبر…

11 ساعة ago

الفنانة وفاء سالم في أول ظهور لها بعد أزمتها الأخيرة

تعد وفاء سالم من أشهر الشخصيات البارزة في الوسط الفني، حيث قدمت مجموعة من الأعمال…

12 ساعة ago

ارتفاع سعر الدولار اليوم الأحد 27 نوفمبر في البنوك المصرية

ارتفع سعر الدولار اليوم الأحد 27 نوفمبر في كافة البنوك المصرية، حيث وصلت إلى أعلى…

14 ساعة ago

قطار الصعيد يدهس شاب في المنيا

تلقى اللواء أسامة عبد العظيم مدير أمن المنيا إشارة من عمليات النجدة، بمصرع شاب في…

14 ساعة ago

ارتفاع سعر الذهب اليوم الأحد 27 نوفمبر في الأسواق المصرية

ارتفع سعر الذهب اليوم الأحد 27 نوفمبر عام 2022 بشكل كبير، حيث زادت بنسبة كبيرة…

16 ساعة ago

سعر اليورو اليوم الأحد 27 نوفمبر في البنوك المصرية

ارتفع سعر اليورو اليوم في البنوك المصرية مقابل الجنيه المصري، حيث أصبح الاهتمام بعملة اليورو…

16 ساعة ago

This website uses cookies.