خطوات الاعتراض على المخالفات المرورية من خلال أبشر 1444

خطوات الاعتراض على المخالفات المرورية من خلال أبشر 1444

خطوات الاعتراض على المخالفات المرورية من أهم ما يشغل معظم قائدي المركبات في المملكة العربية السعودية. إذ تؤرق تلك  المخالفات كافة الأفراد خلال قيادتهم للسيارات.

وقد أتاحت إدارة المرور السعودية خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية لمن يرغب في معرفة تفاصيل المخالفة عن طريق منصة أبشر.
وعبر هذا المقال في موقع المحايد الإخباري سنتطرق إلى تفاصيل خطوات تقديم الطلب للاعتراض على المخالفات المرورية التي سجلت إلكترونياً على قائد السيارة.

خطوات الاعتراض على المخالفات المرورية

وضحت إدارة المرور السعودي آلية تقديم طلب للاعتراض على المخالفات المرورية إلكترونياً من خلال منصة أبشر الإلكترونية سواء قام الفرد بتسديدها أو لم يسدد، هذا بالإضافة إلى أن الإدارة صرحت بأن تسجيل اعتراض مخالفات المرور يتم  خلال مدة  30 يوم أي شهر من التاريخ الذي تم تسجيل المخالفة فيه.  وقد أوضحت أن آلية تقديم طلب الاعتراض على المخالفات المرورية يكون على النحو كالتالي:

  • عليك الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية، ومن ثم الدخول إلى أبشر الأفراد.
  • قم بتسجيل الدخول من خلال رقم الهوية وكذلك كلمة المرور الخاصة بمقدم الطلب.
  • الآن، ادخل إلى أيقونة (خدماتي).
  • اضغط على إدارة المرور، ومن ثم اضغط على المخالفات المرورية واكتب ملاحظتك في طلب الاعتراض، وأخيرا اضغط على ( حفظ ).

 

نتيجة طلب الاعتراض على المخالفات المرورية

صرحت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية من خلال منصة أبشر الإلكترونية أنه سوف يتلقى مقدم طلب الاعتراض على المخالفات المرورية رداً على طلبه سواء بالقبول أو الرفض في مدة تراوح بحد أقصى ما بين 7 إلى 10 أيام عمل.

شروط الاعتراض على المخالفات المرورية

أعلنت إدارة المرور السعودي عبر منصة أبشر عن طرحها لعدد من الشروط والضوابط  التي لا بد من الالتزام بها في حال تقديم طلب الاعتراض على المخالفات المرورية، وجاءت تلك الأحكام على النحو التالي:

  • لا بد من أن يكون مقدم طلب الاعتراض مسجلاً في منصة أبشر الإلكترونية.
  • يسمح بتقديم طلب الاعتراض على المخالفات المرورية بأي عدد بشرط ألا يتم رفض طلب الاعتراض المقدم لأكثر من 5 مرات خلال العام الواحد.
  • يجب ألا تتعدى مدة تسجيل المخالفة الـ 30 يوم عند تقديم طلب الاعتراض.
  • لا بد من تسديد الرسوم بعد تقديم الاعتراض، لتجنب وصول مبلغ المخالفة إلى الحد الأعلى.

طريقة استرجاع مبالغ المخالفات بعد الموافقة على الاعتراض:

الاعتراض على المخالفات المرورية

الجدير بالذكر، أن الإدارة العامة للمرور السعودي أوضحت طريقة استرجاع مبلغ المخالفة المرورية لمن قام بتقديم طلب اعتراض وتمت الموافقة على طلبه من قبل الجهات المعنية بذلك، حيث أنه بعد إصدار قرار من قبل إدارة المرور التي تم تقديم طلب الاعتراض لديها، سوف يتم إعادة المبلغ الذي تم سداده على نفس الحساب الذي تم السداد منه آلياً.

متى يتم الرد على طلب الاعتراض على المخالفات المرورية؟

يتم الرد على طلبك بالاعتراض على المخالفة المرورية في خلال يومين إلى 7 أيام بحد أقصى من تقديم الطلب عن طريق بوابة أبشر. وإذا تأخر الرد على طلبك، لا بد من أن تذهب إلى أقرب دائرة مرور لكـ لتستفسر عن حالة طلبك.

وفي حال كنت قد دفعت المخالفة بالفعل، وقد جاء الرد على طلب الاعتراض متأخراً بالقبول، فسيتم إعادة قيمة المبلغ الذي قمت بسداده لك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *