التاريخ ينتصر لتشيلسي قبل مواجهة ريال مدريد في قمة اليوم

ينتظر عشاق الكرة العالمية لقاء مرتقب بين تشيلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا 2021 أمام فريق ريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة ب 13 لقب آخرهم عام 2018 على حساب ليفربول الإنجليزي، في ذهاب دور ال8 من عمر المسابقة التي ينظمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

يدخل فريق تشيلسي مواجهة اليوم بعد خسارة كبيرة أمام فريق برينتفورد بنتيجة 4 / 1 في الدوري الإنجليزي ويطمح في المحافظة على سجله خالي من الهزائم أمام ريال مدريد والذي استطاع الفوز في مباراته الأخيرة بالدوري الإسباني بنتيجة هدفين لهدف على حساب فريق سيلتا فيجو.

تاريخ مواجهات الفريقين

تواجه تشيلسي وريال مدريد من قبل في خمسة لقاءات من قبل وكانت نتائجهم إيجابية لصالح البلوز، حيث استطاع تشيلسي أن يفوز في ثلاث مباريات ويتعادل 2 ولم يتلقي الخسارة من الميرنجي على مر تاريخه، آخر لقاء جمع الفريقين كان في النسخة الماضية في الدور نصف النهائي حين انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي في مدريد، قبل أن يعود تشيلسي ويحقق فوزًا كبيرًا على حساب الريال بنتيجة 2 / 0 في مباراة الإياب ويتأهل للنهائي ويحصد اللقب الثالث في تاريخه على حساب باريس سان جيرمان .

تشكيل ريال مدريد المتوقع للمباراة

يتوقع أن يبدأ كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد اللقاء بتشكيل مكون من تيبو كورتوا و داني كارفاخال وإيدير ميليتاو و دافيد ألابا وفيرلاند ميندي و كاسيميرو و توني كروس و لوكا مودريتش و رودريجو جوس وفيدي فالفيردي وكريم بنزيما و فينسيوس جونيور.

توخيل يفاجئ ريال مدريد بتشكيل هجومي

يتوقع أن يبدأ توماس توخيل مدرب تشيلسي لقاء اليوم بتشكيل هجومي مكون من إدوارد ميندي و روديجير وتياجو سيلفا و أزبيليكويتا  وريس جيمس و كوفاسيتش وكانتي وماركوس ألونسو و بولينسيتش و هافيرتز و حكيم زياش.

معلق اللقاء والقنوات الناقلة

تنقل مواجهة تشيلسي و ريال مدريد الإسباني عبر قناة BeIN sports 1HD premium ويعلق على اللقاء المعلق المتميز رؤوف خليف في المواجهة التي تقام على ملعب استاد ستامفورد بريدج بإنجلترا مساء اليوم الأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة ويقام لقاء العودة بين الفريقين في ال 12 من شهر أبريل الجاري على ملعب سانتياجو برنابيو بمدريد.

موقف الفريقين في بطولة الدوري

يتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري الإسباني بعد مرور 30 جولة من عمر الليجا برصيد 69 نقطة جمعهم من 21 انتصار و 6 تعادلات و3 هزائم آخرهم من برشلونة بنتيجة 4 / 0 على ملعب سانتياجو برنابيو  وتمكن لاعبو الريال من تسجيل 61 هدف فيما استقبلت شباكهم 26 هدف، على الجانب الآخر يحتل فريق تشيلسي المركز الثالث خلف مانشستر سيتي المتصدر و ليفربول صاحب المركز الثاني، حيث لعب البلوز 29 لقاء، حققوا الفوز في 17 مباراة و التعادل في 8 مواجهات والخسارة في 4 مباريات ليكون مجموع نقاط الفريق 59 نقطة وتضعف آمالهم في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.