التسويق عبر الانترنت.. أفكار تساعدك على تحقيق الأرباح وبيع منتجاتك بسهولة

أصبح الأنترنت هو الوسيلة الأساسية الآن لتسويق وبيع المنتجات في عصر التحول الرقمي، واحتلت مواقع التواصل الاجتماعي الصدارة في عمليات التسويق، حيث اعتمدت عليها الكثير من الشركات في تحقيق الانتشار وجذب الكثير من العملاء من خلال الاعتماد على الإعلانات والرسائل الخاصة التي يتم ارسالها عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وانستجرام وسناب شات وتويتر، وهو ما ساعد هذه الشركات على تحقيق أكبر قدر من الوصول إلى السوق والعملاء، وقد دفع هذا بدوره بعض الشركات إلى تعيين بعض الموظفين لإدارة العمل من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل مع الجمهور والمتابعين. ونستعرض هنا بعض الأفكار التي يمكن استخدامها في التسويق عبر الانترنت وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي.

التسويق عبر الانترنت

يمكن استخدام موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” للتسويق عبر الانترنت، فهو بمثابة منصه تسويق عالمية تحقق الوصول الفوري من خلال التغريد وانشاء الهاشتاج، حيث يمكن التعليق وإعادة التغريد ونشر العلامة التجارية بشكل كبير، فالهاشتاج يساعد على نشر علامة المنتج في كل مكان. ويعتبر الهاشتاج نوعا من أنواع التصنيف، حيث يتم استخدامه لتصنيف التغريدات أو الأخبار ذات الموضوع الواحد، وهو ما يتيح للجميع قراءتها سواء أكانوا من المتابعين أم لا. ويبدأ الهشتاج دائمًا بالرمز (#)، ويتبعه الكلمة أو العبارة الخاصة بالمنتج، ولا يوجد مسافات في الهاشتاج، وإذا كانت هناك حاجة لاستخدام أكثر من كلمة، فيتم وضع (_) بين الكلمات.

وتكمن أهمية الهاشتاج في ترتيب وتنظم وفلترة المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنه يساعدنا على الاطلاع على أحدث وأخر المعلومات، هذا فضلا عن زيادة عدد المتابعين لتغريدة أو خبر معين. ويفضل أن يكون عنوان “الهاشتاج” قصيرا قدر المستطاع، وأن يكون معبرًا عن الموضوع.

وإذا ما نظرنا إلى أكثر ما يجذب مستخدمي الانترنت، سنلاحظ أن الفيديوهات هي أكثر وأول ما يجذب نظر الكثيرين، ومن ثم فإن إنشاء فيديوهات تعريفية بالمنتج، سيكون من أكثر الطرق فاعلية في نشر المنتج والترويج له، وكلما كانت هذه الفيديوهات احترافية، كلما ارتفعت قيمة المحتوى والمنتج المعروض، وهو ما سيؤدي بالطبع إلى ارتفاع حجم المبيعات.

وتعد برامج الإحالة من أفضل الأفكار للتسويق، حيث انها تتم بدون جهد أو تكاليف، حيث تعتمد الشركة على عملائها الحاليين كمسوقين لها ولمنتجاتها، وهو ما يساعد على بناء جسر من الثقة بين المنتج والسوق، كما يساعد على جذب الكثير من العملاء الجدد.

وأخيرا وليس آخرا، هناك ما يسمى بالتسويق عبر محركات البحث، ولكن هذه الطريقة تعتمد على الإعلانات المدفوعة، فتتيح هذه الآلية للمُعلن إنشاء رابط يظهر كإعلان في محركات البحث عند البحث عن الكلمات الرئيسية المرتبطة بالمنتج أو الخدمة، وعندما يتم النقر على الإعلان، يدفع المُعلن رسوما لمنشئ الإعلان، وهو ما يسمى بطريقة الدفع مقابل النقر. وتعد هذه الطريقة من أنجح الطرق، نظرا لوجود الكثير من محركات البحث، وإتاحة إمكانية الوصول لأكبر عدد من المستخدمين، كما انها تساهم في عملية تقسيم الجمهور من خلال الاعتماد على التركيبة السكانية، والمعلومات السلوكية، والمعلومات السيكوغرافية المرتبطة بالمعايير النفسية للمُستهلكين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *