التشكيل المتوقع لنهائي دوري أبطال أوروبا

عدد الزوار : 4

 

كتب: ايمن صلاح

ينتظر اليوم عشاق الساحرة المستديرة القمة النارية في مختلف أنحاء العالم بالعاصمة البرتغالية لشبونة، فى التاسعة من مساء اليوم الأحد، متابعة المواجهة النارية بين فريقى باريس سان جيرمان الفرنسى ونظيرة بايرن ميونخ الالماني ، في نهائي النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2019-2020.

ومن جانبه نجح العملاق البافارى في الوصول إلى المباراة النهائية، بعد فوزة على فريق برشلونة الاسبانى بالنتيجة التاريخية بثمانية اهداف مقابل هدفين، وبعد تخطية فريق ليون الفرنسى بثلاثية نظيفة، في المقابل باريس سان جيرمان يصل للنهائى للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه بثلاثية نظيفة، على فريق لايبزيج الألماني.

ويريد الفريق البافاري ان يتوج باللقب السادس في تاريخة بعد ان فاز بلقبة الخامس امام مواطنة بروسيا دورتموند في نسخة 2013، حيث وصل الي المباراة النهائية للمرة الحادية عشر.

و توج فريق بايرن ميونخ بلقب دوري الابطال ب5 مرات سابقة في تاريخة في مواسم: 1974؛ 1975؛ 1976؛ 2001؛ 2013 وفي حال تتويجة الليلة باللقب سيعادل الرقم القياسى المسجل باسم ليفربول الإنجليزى كثالث أكثر الأندية تتويجا باللقب على مر العصور خلف ميلان الذى يقع في الوصافة ب 7 القاب خلف المتصدر الملكي ريال مدريد الاسباني برصيد 13 لقب .

ومن المنتظر انت تكون تشكيلة بايرن ميونخ في هذة القمة ان تتكون من حراسة المرمى: مانويل نوير، خط الدفاع: ألفونسو دافيز – دافيد ألا – زوله ح كيميتش، خط الوسط: جورتيسكا – تياحو ألكانتارا – إيفان بيريسيتش، خط الهجوم: سيرج جنابري – توماس مولر – روبرت ليفاندوفسكي.

و في المقابل يريد الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان بقيادة الالماني توماس توخيل،ان يفوز بأول لقب لة في دوري ابطال اوروبا في تاريخة بعدما حجز مكانة في المباراة النهائية للمرة الاولي في تاريخة بعد عدة محاولات فاشلة في السنوات الاخيرة التى انفق خلالها أموالا طائلة بالتعاقد مع نجوم من العيار الثقيل.

ويشهد نهائي بايرن ميونخ ضد بى اس جى مواجهات خاصة سواء بين المدربين الألمانيين توخيل وفليك، أو المهاجمين البرازيلي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابى في صفوف سان جيرمان والنجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى هداف البوندزليجا وكأس ألمانيا ودورى الأبطال، ومعه زميله توماس مولر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock