التصميم الجرافيكي.. نصائح لكسب المال من مهارة التصميم
التصميم الجرافيكي

أصبح من السهل جدًا كسب المال من الإنترنت، كما أصبح من السهل تعلم كل شيء وأي مهارة من الإنترنت بدون دفع المال والعمل بها وربح المال منها وهذا لا يحتاج إلى شهادة جامعية، فقط كل ما يحتاجه هو الإرادة والعزيمة والرغبة في التعلم والعمل. إن التصميم الجرافيكي من المهارات المهمة والمطلوبة في هذا العصر هي تعتمد على الابتكار وعلى الفن، بإمكان أي شخص تعلمها، وتعلمها أمر ليس صعب ولكنه ليس سهل في نفس الوقت، تحتاج الأمر إلى العمل باستمرار وعمل تغذية بصرية كثيرة والتزام وتطبيق ما تعلمته. في السطور القادمة ستعرف أكثر عن التصميم الجرافيكي وعن أدواته الأساسية وأين تجد الوظائف المتعلقة به.

تعريف التصميم الجرافيكي

التصميم الجرافيكي
التصميم الجرافيكي

إذا نظرت حولك ستجد أن التصميم الجرافيكي موجود في كل مكان حولك فهي مهارة ومهنة يمكنك ربح الكثير من المال من ورائها، قبل التعرف على طرق كيب المال منها يجب عليك سؤال نفسك أولًا ما هو التصميم الجرافيكي. إذا نظرت إلى اللوحات الإعلانية والشعارات من حولك ستعرف الإجابة. التصميم الجرافيكي هو إيجاد حلول مرئية لغرض ولأمر معين وذلك لجعل شخص ما يشتري منتج أو يجذب لإعلان ما أو مشاهدة إعلان تلفزيوني أو الترويج لمنتج معين أو حضور إيفينت أو حدث كبير وغيرها من الأمور.

من خلال التصميم الجرافيكي يتم تلخيص كل جانب مرئي في حياتنا، هناك من يستخدم التصميم لتصميم الشعارات أو تصميم اللوجو أو الطباعة على تشيرتات أو الكتب أو التخطيط أو العلامة التجارية أو تصميم الحزم أو إنشاء الخطوط واللعب بالكتابة وغيرها، فقد يختار الفرد نوع منهم ويتخصص ويبدع فيه ويمكن أن يعمل بهم جميعًا.

كما ذكرنا سابقًا لا نحتاج إلى شهادة جامعية حتى نتعلم التصميم الجرافيكي ولا تحتاج كذلك للذهاب إلى جامعة وتعلمه يكفيك أن تبحث على الإنترنت وتتعلم منه وتتقنه وهذا لن يكلفك مال أبدًا.

ما هي الأدوات الأساسية للمصمم للجرافيكي

التصميم الجرافيكي
التصميم الجرافيكي

أنت الآن تتساءل كيف تصير مصمم جرافيكس متميز، دعني أخبرك أنك بحاجة إلى التأكد من أن لديك الأدوات المناسبة الخاصة به. إن الأدوات الأساسية يمكنك تعلمها وجلبها من الإنترنت منها المجاني ومنها بمقابل، كلن بالمجان أم بالمال لن يفيدك إلا إذا كنت تريد حقًا تعلمه وتعطي له الوقت الكافي. في السطور القادمة ستتعرف على مجموعة الأدوات الأساسية الخاصة بالتصميم الجرافيكي وهي كما يلي:

يحتاج المصمم إلى جهاز كمبيوتر حتى يتمكن من تنزيل البرامج الخاصة به، هذا لا يمنع أنه يمكن تعلمه من الهاتف ولكن يحتاج إلى برامج خاصة به، وعند المقارنة فإن التصميم من الكمبيوتر أفضل وأدق وسيعطي لك نتيجة أفضل.

ستحتاج كذلك إلى عمل عضوية في (Adobe creative cloud)، هذه العضوية بمبلغ من المال وسعره يختلف على حسب الحزمة التي ستشتريها.

ستحتاج إلى تنزيل البرامج الخاصة بالتصميم كالفوتوشوب وغيرها.

ستحتاج كذلك إلى عمل تغذية بصرية والنظر إلى أصحاب الخبرة في هذا المجال ومشاهدة أعمالهم ومعرفة الأدوات والبرامج التي يستعملوها، وإن أمكن التواصل معهم وسؤالهم عن رأيهم في تصميماتك وأطلب منهم النصائح، وركز في ما يقولونه لك لأن كل معلومة يقولنها ستختصر عليك الطريق فهي من تجربة وخبرة طويلة.

نصائح لمصممين الجرافيك لكسب المال بسهولة

التصميم الجرافيكي
التصميم الجرافيكي

يوجد الكثير من الطرق لربح وكسب المال من التصميم الجرافيكي عبر الإنترنت. كما ذكرنا سابقًا أنه يوجد أنواع مختلفة من التصميم يمكنك الخوض في واحدة منها وتعلمها ثم التطبيق والاحتراف والبيع، نحن بدورنا نساعدك في توضيح هذه العناصر حتى تتعرف عليهم ومنها ما يلي:

قم بإنشاء القوالب وبيعها، تعتبر هذه واحدة من أكثر الطرق المربحة في هذا المجال.

يمكنك كذلك إعطاء دورات تدريبية وتبادل المعرفة وعمل ورش عمل وندوات عبر الإنترنت.

يمكنك عمل الملصقات وبيعها والشعارات واللوجو كذلك فهم من الأمور التي يحتاجها الكثيرين بكثرة في هذا الوقت.

بإمكانك العمل كمستشار تصميم بمعنى أن تعطي من وقتك ساعة أو ساعتين لشخص يريد مساعدتك ومعرفة أرائك وأفكارك وخبراتك في التصميمات التي يفعلها.

يمكن تصميم الخطوط للسوق الإبداعي حيث تعد من الطرق الجيدة لربح المال من التصميم الجرافيكي.

يمكنك عمل صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي وعرص تصميماتك عليها.

من الأفضل كذلك الاشتراك في الجروبات التي تحتوي على الكثير من المصممين الذين يعرضون أعمالهم، كما يوجد في هذه الجروبات العملاء الذين يشاهدون التصاميم ويختارون الأفضل والمناسب لهم.

مواقع تعرض عمل للتصميم الجرافيكي

في ظل الظروف التي نمر بها في هذا الوقت أصبح العثور على الوظائف أمر سهل وأصبح التواصل بين البائع والمشتري أي العملاء والعمال سهل جدًا، وهذا أسهل بكثير عما كان من قبل. في السطور القادمة سنعرض أسماء بعض المواقع التي يمكنك إيجاد وظيفية خلصة بالتصميم الجرافيكي عليها وهي كما يلي:

موقع خمسات وموقع مستقل وهما من أشهر المواقع في مجال العمل الحر والفريلانسر.

موقع  upwotk وموقع فايفر.

موقع فليكسجوبس ولينكدإن وجروبات الفيس بوك.

هذه هي أشهر المواقع التي يمكنك إيجاد وظائف عليها خاصة بالمجال، فقط قم بالتسجيل وعمل حساب عليهم وعرض خدماتك وستجد من يطلب منك عمل خدمات له، تذكر أن هذا العمل يحتاج إلى الصبر.

في الختام، إن التصميم الجرافيكي من المهارات الشيقة والمربحة جدًا لكل من اهتم بها وعمل بها بجد واهتم بتطوير نفسك في المجال واكتساب خبرات كثيرة من السابقين له وكذلك عمل معرض أعمال له من التصميمات المميزة لدية الاي يرى أنها الأفضل حتى يستطيع تقديمها للعميل بسهولة في حين طلب منه ذلك. ابحث عن شغفك وعن المجال المناسب لك واهتم بالتعلم فالإنترنت لم يترك شيء اليوم إلا وتحدث عنه فليس لديك حجة بعد الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.