“التعليم” تتيح للطلاب الاستعلام عن الأكواد إلكترونيا

0 0

كتبت/خلود طه

استمرارا للإجراءات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا، أعلنت الوزارة عن اتاحة استعلام الطالب عن الكود الخاص به وذلك عبر الرابط التالي:
http://studea.emis.gov.eg

وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة جاءت للتيسير على أولياء الأمور والطلاب في الحصول على الكود الخاص بهم الكترونيا، حيث سيتيح الكود للطالب الدخول والتسجيل على منصة إدمودو Edmodo والتي سيتم عليها التواصل بين الطالب والمعلم وتقديم المشروع البحثي من خلالها.

وأشارت الوزارة أنه بالنسبة للطلبة الوافدين داخل مصر في السنوات المختلفة فإنهم لن يستطيعوا الاستعلام عن الكود الخاص بهم عبر هذا الرابط لأنه يعتمد على الرقم القومي للطالب، وسيتم إدراجهم خلال الفترة المقبلة، ولكن هذا لن يمنعهم من استخدام منصات التعلم والخدمات المختلفة بالطريقة التي سوف يتم شرحها عند إطلاق كل خدمة.

وكانت الوزارة قد استثمرت في العديد من منظومات ومنصات التعلم (الامتحانات الإلكترونية، منصة إدارة التعلم، بنك المعرفة، منصة التواصل التعليمي ادمودو، أدوات الفصول التخيلية “Teams، Webex، Zoom”)، فضلا عن تطوير آليات الحوكمة الخاصة بالبيانات والتي تعتمد على كود الطالب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول