التعليم تعتمد نتيجة الشهادة الثانوية المؤجلة

عدد الزوار : 25

 

 

كتبت/ الشيماء رجب نعيم

 

وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على نتائج امتحان الدور الثاني (مؤجل) لطلبة شهادة إتمام الثانوية العامة الذين تعرضوا لظروف قاهرة حالت دون خوضهم امتحان الدور الأول وحصلوا على الموافقة لإجراء امتحان الدور الثاني في الدرجة الفعلية وتغيبوا أو رسبوا في مادة أو مادتين على أن فرصتهم الثانية.

وأوضحت الوزارة أن عدد الطلاب الذين تقدموا للإدارة المركزية للتعليم الثانوي بالوزارة بوثائق تثبت أهليتهم لأداء الجولة الثانية من الطلاب المؤجلين وحصلوا على الموافقات بلغ 241 طالبًا تقدموا للامتحان وفق الجدول المعتمد. ، تغيب 207 طالبا و (34) طالبا. من بينهم (76) طالباً / طالبة بنسبة (31.5٪).

 

قال الدكتور رضا حجازي ، وكيل الوزارة لشؤون المعلمين ، رئيس امتحانات الثانوية العامة ، إنه في إطار حرص الوزارة على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص ، يحق لهؤلاء الطلاب أن يتضرروا من نتائج المواد التي درسوا فيها. الامتحان في هذا الدور فقط ، ولا يحق لهم أن يتضرروا في المواد السابقة وأنهم تقدموا للامتحان فيه سابقاً بأنه تم توجيه لجنتي النظام والرقابة بفتح باب التظلمات لمدة (5) أيام تبدأ من يوم الأحد 10/11/2020 وتنتهي يوم الخميس 15/10/2020 أي قبل بدء الدراسة. على أن يتم دفع الرسوم المخصصة للمراجعة بحد أقصى (مائة جنيه) عن كل موضوع في أي فرع من فروع بنك مصر لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية ، بنفس الشروط والضوابط التي كانت أعلن سابقا.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن جميع الإجراءات التي تم اتخاذها لعقد هذا الامتحان هي فقط بسبب الظروف الاستثنائية التي شهدها هذا العام في ظل جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock