التموين استهلاك المصريين يزيد بنسبة 50% استعدادنا لرمضان
Ramadan Kareem background.Crescent moon at a top of a mosque

متابعة – محمد محمود أبو ذكري

اهلا رمضان، التموين استهلاك المصريين يزيد بنسبة 50% واستعدادنا للمواجهة بمعارض اهلا رمضان، تحمل الدولة على عاتقها الاهتمام بالأسر المصرية ورفع المعاناة عن كاهل المواطن محدودي الدخل ومحاربة موجة الغلاء التى تعم العالم من ارتفاع أسعار السلع الغذائية.

وذلك نتيجة ارتفاع أسعار المواد البترولية عالميا، لذلك تبذل الدولة جهودا في محاربة غلاء الأسعار من خلال التوسع في فتح منافذ ومعارض بيع السلع المخفضة بمختلف محافظات الجمهورية.

بالإضافة إلى التشديد على الدور الرقابي والمتابعة والتفتيش بالمحافظات وأجهزتها، وإدارات التموين بالمرور المستمرة على منافذ بيع السلع الغذائية والسلاسل التجارية للتأكيد على التزام التجار بالبيع بالأسعار المقررة ومنع احتكار السلع ومطابقتها للمواصفات الجودة.

معارض اهلا رمضان

معارض أهلا رمضان تبحث عنها أعداد كبيرة من المواطنين تزامنًا مع قرب حلول شهر رمضان الكريم ، حيث صرح العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الجملة (علاء سالم).

حيث أن معارض أهلا رمضان تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين وأن جميع السلع متوفرة بها، مضيفا أن هذه المعارض توفر السلع بسعر الجملة.

موضحة أن سعر كيلو سكر بـ 10 جنيهات وربع، وكيلو الأزر بـ9 جنيهات وربع، والزيت بـ 19.75 والزيت الخليط 1 لتر بـ 24.75، وكيلو اللحم البرازيلي المجمد بـ 80 جنيها، مع تواجد سيارات محملة بالسلع تمد”22″ معرضا أهلا رمضان في المحافظات كلما نقصت السلع مع زيادة الإقبال.

كما أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، انخفاض أسعار السلع الغذائية، والسلع في جميع المعارض بالمحافظات، بأقل الأسعار التي تناسب بتخفيضات كبيرة عن الأسواق الخارجية.
ومعلوم أن أرض المعارض في مدينة نصر يعد المقر الرئيسي لمعرض أهلاً رمضان في القاهرة مع انتشار فروع له في مناطق وأحياء القاهرة، شارع جسر البحر بمنطقة الساحل بشبرا، والمعصرة، وحلوان، والمرج، ومؤسسة الزكاة، وشارع سلاح المهندسين، وشارع الفيوم.

كذلك أيضا تشهد المحافظات فتح فروع لديها معارض (أهلا رمضان) حيث وفرت محافظة الجيزة أماكن بمناطق ترعة المنصورية بالهرم، وفيصل، وأرض اللواء، و المنيب.

فروع أهلا رمضان

كما أنشأت محافظة الإسكندرية بمنطقة الأزاريطة، والعطارين، و الجمرك، و المنشية، وايضا بمحافظة القليوبية بمناطق بنها، وحي غرب شبرا، وقليوب، وطوخ، والقناطر الخيرية، ومنطقة المؤسسة.

كذلك وفرت محافظة المنوفية معرض بمسجد سيدى خميس بحى غرب بمدينة شبين الكوم، معارض محافظة الشرقية بمركز الزقازيق، والإبراهيمية، والحسينية، ومنيا القمح، وديرب نجم، والعاشر من رمضان، والصالحية الجديدة، محافظة كفر الشيخ في الحامول وبلطيم، محافظة سوهاج إقامة معرض في كل مركز من مراكز المحافظة، محافظة بني سويف في: حديقة النصر، و الفشن، الواسطى، محافظة الفيوم أمام نادي الشبان المسلمين، محافظة المنيا مركز ملوي شارع العرفان، وفي مركز أبو قرقاص بشارع الأباصيري.

وأوضح الدكتور “علاء عز” الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن 50 فرعا من السلاسل التجارية الكبرى تشارك في خدمة توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وعاد سعر العيش إلى ما بعد الأزمة وتم توفير الدقيق للمخابز، مشيرا إلى أنه منذ تدشين معارض أهلا رمضان تراجعت جميع أسعار السلع.

كما أن الدولة تشارك مع القطاع الخاص لتوفير المنتجات وخفض الأسعار، كما أشار الدكتور (إبراهيم عشماوي) مساعد أول وزير التموين والتجارة، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ورئيس مجلس إدارة البورصة المصرية للسلع ببث رسالة طمأنينة للمواطنين مؤكدًا أن أسعار السلع الغذائية لن تزيد خلال شهر رمضان.
وقد أعلنت وزارة التموين أن استهلاك المصريين خلال شهر رمضان يزيد بنسبة تصل إلى 50% عن باقي شهور السنة لذلك كثفت الجهود مع كافة الأجهزة من الداخلية والزراعة والقوات المسلحة.

وذلك لتوفير ما يقرب من 200 شادر على مستوى الجمهورية و8000 منفذ لتقديم السلع الأساسية بأسعار أقل من القطاع الخاص بنسب تتراوح من 20 إلى 30% كما صرحت التموين أن جميع السلع الغذائية متوفرة وبكميات كبيرة وتخفيضات (اهلا رمضان).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.