التنمية الإيبارشي وبيت العائلة يهدون ماكينات تصوير لأربع مدارس بأسيوط

التنمية الإيبارشي وبيت العائلة يهدون ماكينات تصوير لأربع مدارس بأسيوط
مدارس، موارد المجتمع، مجالس الآباء، تدريبات حرفية، التعليم، الدعم المهني، الامكانيات، البيئة التعليمية، التنمية الإيبارشي، بيت العائلة، ماكينات تصوير، أسيوط

سلم مكتب التنمية الإيبارشي ، وبيت العائلة المصرية بأسيوط، ماكينات تصوير متطورة لأربعة مدارس بمركز صدفا، في إطار مشروع “حقي أتعلم”.

البيئة التعليمية

وقال الشيخ سيد عبدالعزيز، أمين بيت العائلة، إن المشروع يهدف إلي تحسين البيئة التعليمية داخل 8 من المدارس الحكومية بمركز صدفا بمحافظة أسيوط.

الامكانيات

من خلال العمل على تدريب وتأهيل المعلم وتزويد المدارس بالأدوات والامكانيات المتاحة (غرفة مصادر – أدوات موسيقية وفنية – كتب للمكتبة ـ أدوات رياضية ـ أدوات مسرح ـ خامات للرسم والتلوين ـ رامب ـ حمامات لذوي الإعاقة)

الدعم المهني

فضلًا عن تنفيذ لقاءات بين المعلمين والأهالي وتنفيذ تدريبات ولقاءات دورية للموجهين على آليات الدعم المهني والمتابعة والتقييم.

التعليم

من جانبه أكد الأب متي أيوب، مدير مكتب التنمية الإيبارشي ، علي زيادة قدرة أهالي الأطفال المعرضين لخطر التسرب من التعليم على متابعة ومساندة أطفالهم لاستكمال التعليم خلال المشروع.

تدريبات حرفية

موضحًا أن ذلك يتم من خلال رفع وعي الأهالي بأهمية التعليم وبأساليب التربية الإيجابية وإلحاق الأمهات الأميات بفصول محو الأمية وتنفيذ تدريبات حرفية لأهالي الأطفال المعرضين لخطر التسرب من التعليم.

مجالس الآباء

مضيًا سعينا إلي دعم المجتمع بمختلف مؤسساته للعملية التعليمية من خلال تدريب وتأهيل أعضاء مجالس الآباء والأمناء بالمدارس.

موارد المجتمع

وتنفيذ دراسة مجتمعية لرصد موارد المجتمع المتاحة لتوظيفها لدعم العملية التعليمية.

مدارس

يذكر أنه تم تسليم ماكينات التصوير إلي مدارس: كوم أسفحت الابتدائية، المجمعة بأولاد إلياس، صدفا الابتدائية المشتركة، مصطفي سليمان بالدوير.