الحكومة تدرس إنشاء مدينة طبية عالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة

0 2

أمانى فهمى

عقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء إجتماعا” اليوم لمناقشة مقترحا” بإنشاء مدينة طبية عالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وجاء فى الإجتماع أن هذه المدينة المقترحة ستضم مجموعة من المستشفيات فى جميع التخصصات الطبية ، مراكز الإستشفاء والمنتجعات الصحية ، وذلك لتكون صروح طبية عالمية تقدم هذه الخدمة وفق أحدث ما توصل إليه العلم الحديث فى هذا الشأن .

وسيكون هذا المشروع بمثابة فرصة إستثمارية هائلة ستجعل من العاصمة الإدارية وجهة علاجية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، وستؤدى إلى ضخ إستثمارات كبير ة بمشروع الأعمال المركزية .

وناقش الإجتماع أيضا” أن الخدمة الطبية فى هذه المدينة لن تقتصر على السائحين فقط لكنها أيضا” ستشمل كل العاملين والمقيمين بالعاصمة الإدارية سواء كانوا من الأفراد أو الشركات على المستوى المحلى والإقليمى لتحقيق خدمة طبية متميزة من خلال دمج التكنولوجيا ورفع كفاءة التشخيص والعلاج من أجل حياة صحية أفضل وخالية من الأمراض .

وإختتم الإجتماع بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء بالبدء فورا” بعرض هذا المقترح على الشركات العالمية التى تختص بإقامة هذا النوع من المشروعات ، مؤكدا” أن الحكومة المصرية على أتم الإستعداد لتوفير كافة التسهيلات والمزايا للشركات التى ترغب فى التنفيذ .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول