الحل الأمثل لمعالجة ضغط الأذن عن طريق بالأعشاب

الحل الأمثل لمعالجة ضغط الأذن عن طريق بالأعشاب

تقرير :جهاد مرزوق

يعتبر مرض ضغط الأذن من الأمراض المنتشرة والشائعة في كثير من الأوقات، ومن أعراضه الشعور بعدم الراحة وعدم القدرة على السمع وقد يشعر الفرد بالدوحة في بعض الأوقات.

ويعد هذا المرض منتشر ولكنه غير خطير على الأفراد ولكن إذا كان هذا المرض مزمنا سوف يتعرض الشخص لاعراض طويلة الأمد ويعني ذلك وجود الكثير من المضاعفات والآلام.

ينتهي ضغط الأذن بعد فترة قليلة ولكن ذلك يتطلب الذهاب إلى الطبيب والاستشارة الطبية، وذلك إذا كان ضغط الأذن مزمنا أو حاد.

ويعرف ضغط الأذن باسم التهاب الأذن الوسطى الضغطي وهو المسمى الطبي له ويمكن علاج ضغط الأذن بالأعشاب وذلك من خلال ما يلي :-
١-خليط الماء والكحول
يعد الكحول مضاد للبكتيرا والتي قد تكون من أسباب ضغط الأذن، ويتم استخدامه من خلال خلط ومزج كميات متشابهة متساوية من الخل والماء ثم نقوم بتقطير المحلول داخل الأذن ولكن الأطباء يقومون بتحذير الأشخاص الذين سبق لهم القيام بعملية جراحية داخل الأذن.

٢- زيت الزيتون
يعد زيت الزيتون من الزيوت التي لها القدرة الكبيرة على مقاومة البكتريا كما أنه يعمل على اذابة الافرازات الشمعية الزائدة عن الأذن ويتم تحضيره عن طريق القيام بتسخينه ووضع بعض قطرات منها في الأذن.

٣- خل التفاح

يعتبر خل التفاح من مضادات الالتهابات والبكتيرا التي تستخدم في علاج ضغط الأذن ويتم ذلك من خلال مزج وخلط كميات متساوية من الكحول وخل التفاح معا والقيام بتقطير بعضها في الأذن للعلاج.
٤- الغرفة بالمياه المالحة :-
تعد الغرغرة مفيدة جدا في مقاومة المرض وياك ذلك من خلال خلط معلقة صغيرة من الملح في كوب من الماء لعمل المحلول واستخدامه للعلاج.