الدكتورة ماجدة هجرس تزف بشرى سارة بشأن المنح الدراسية تأكيدا على استمرار التعاون مع دول حوض النيل

عدد الزوار : 28

كتبت :إيمان محمد

أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس، حرص الجامعة على استمرار التعاون مع دول حوض النيل بما تمثله من امتدادا تاريخيا للعمق الاستراتيجي المصري، وتعزيزا لحملة “ادرس في مصر”، لذلك تسعى الجامعة لجذب المزيد من الطلاب الوافدين.

ومن جانبه، أعلنت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، عن توفير منح دراسية للحصول على الماجستير والدكتوراه للعديد من الطلاب فى دول حوض النيل للعام الجامعي ٢٠٢٠ – ٢٠٢١ وتتكفل المنحة بالمصروفات الدراسية للبرنامج لثلاث سنوات لدرجة الماجستير وخمس سنوات لدرجة الدكتوراه بحد أقصى.

أما عن شروط الحصول على المنح، أشارت الدكتورة ماجدة هجرس، إلى أن الشروط تتطلب أن يكون الطالب حاصلا على درجة البكالوريوس /الليسانس أو ما يعادلها من إحدي الجامعات المعترف بها وأن يكون جنسية الطالب من إحدى دول حوض النيل مع ضرورة توافر الشروط المطلوبة للقيد بالكلية وألا يتجاوز سن المتقدم للماجستير عن ٣٠ عاما ولمرحلة الدكتوراه ٣٥ عاما ويقدم الطالب ما يفيد كفاءته في اللغة الإنجليزية “شهادة TOEFEL”، بما لا يقل عن ٤٥٠ درجة للماجستير ٥٠٠ درجة للدكتوراة.

كما أوضحت هجرس، أن الأفضلية للطلاب الحاصلين على شهادة البكالوريوس/الليسانس، الماجستير “في حالة التقدم للدكتوراه” من إحدى دول حوض النيل ومراعاة للتساوي يتم التفضيل من خلال التقدير الأعلى أو الدرجات الأعلى.

وعن آلية القبول فقد تابعت الدكتورة ماجدة هجرس أنه يتم إرسال الأوراق عبر البريد الإلكتروني vicepresident_research@suez.edu. eg ثم يتم فحص الأوراق وإشعار الطالب بالموافقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock