تصريحات الدكتورة منار غانم عن درجة الحرارة الآن

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية عن درجة الحرارة أن طقس اليوم الأربعاء سيشهد استمرارًا في ارتفاع درجات الحرارة.

ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد ومعتدل ليلًا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه سيشهد اليوم أتربة عالقة على القاهرة الكبري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وطقس مشمس بجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد ونشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية.

وبالنسبة لدرجة الحرارة الآن المتوقعة لليوم الأربعاء ففي القاهرة العظمى 38 والصغرى 22 والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 20، مطروح العظمى 26 والصغرى 20،سوهاج العظمى 42 والصغرى 22، قنا العظمى 42 والصغرى 22 وفي سانت كاترين العظمى 30 والصغرى 19 درجة.

وفيما يلي بيان بدرجة الحرارة الآن في معظم محافظات جمهورية مصر العربية ففي شبين الكوم العظمى 37 والصغرى 19، طنطا العظمى 37 والصغرى 19، دمنهور العظمى 36 والصغرى 20، بلطيم العظمى 25 والصغرى 21، أما في السلوم وسيوة العظمى 41 والصغرى 22 ,دمياط العظمى 31 والصغرى 20، الزقازيق العظمى 39 والصغرى 20، أما في السويس والعريش فالعظمى 37 و 38 والصغرى 19 درجة.

وتشهد معظم محافظات الجمهورية ارتفاعًا ملحوظًا في درجة الحرارة الآن حتى نهاية الأسبوع الجاري حسب توقعات هيئة الأرصاد.

وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية من الأتربة العالقة في الجو على أغلب المناطق عدا جنوب الصعيد وجنوب سيناء والذي سيكون الطقس فيهما مشمسًا دون أي أتربة.

تصريحات الدكتورة منار غانم

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة في ال 72 ساعة المقبلة حيث يصل متوسط درجة الحرارة الآن على محافظات القاهرة الكبرى  ما بين 38 و 39 درجة مئوية.

وأوضحت غانم خلال إحدى المداخلات الهاتفية أن محافظات الجمهورية تتأثر بكتلة هوائية جنوبية مع امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا وهو ما سبب في ارتفاع درجة الحرارة الآن.

وأضافت أنه سيكون هناك ارتفاع ملحوظ في الطقس ودرجة الحرارة في ساعات الليل لافتة أن تلك الأجواء مستمرة حتى الخميس 7 إبريل الجاري.

كما أنه من المتوقع ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة الآن وخاصة أن درجات الحرارة العظمى أثناء ساعات النهار مع زيادة فترات سطوع الشمس ليسود طقس حار معظم فترات النهار.

وترتفع درجة الحرارة الصغرى تدريجيًا ليسود طقس مائل للبرودة  في ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح الباكر ويزداد نشاط منخفض البحر الأحمر (السوداني الموسمي) مما يؤدي إلى تكون حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وتؤثر أحيانًا على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

كما يزداد نشاط المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية وتتجه للحدود الغربية للبلاد مما يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة وتكون العواصف الترابية وهو ما يعرف برياح الخماسين ومعها تنخفض الرؤية الأفقية خاصة على الطرق الصحراوية والمكشوفة.

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية بمتابعة النشرات اليومية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية في حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسوف يتم إصدار تحذيرات جوية قبل حدوثها بوقت كاف.

كما حذرت هيئة الأرصاد المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة والإكثار من شرب السوائل والمرطبات وخاصة في الفترة من بعد الإفطار وقبل السحور للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.