الدوري الإيطالي ينتظر الضوء الأخضر لإستئناف المنافسات

0 0

 

كتب:علي الشيخ 

 

يتوقع أن ينال دوري كرة القدم الإيطالي غداً الضوء الأخضر الحكومي لإستئناف منافساته المعلقة منذ مارس (آذار) الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، لكن على رغم الرغبة الجامحة بعودة اللعبة، لا تزال بعض الأصوات تعارض الخطوة.

 

وتوقفت منافسات «سيري أ» منذ التاسع من مارس، مع بدء تفشي «كوفيد – 19» على نطاق واسع. وبعد أخذ ورد على مدى أسابيع، تبدو عجلة الدوري مقبلة على الدوران مجدداً، لا سيما في ظل تراجع أعداد الوفيات بالفيروس في البلاد التي كانت من الأكثر تأثراً به عالمياً على صعيد الضحايا.

 

وأحصت إيطاليا حتى الآن نحو 32 ألف وفاة معلنة بسبب «كوفيد – 19».

وكانت هذه الأرقام من الأسباب التي دفعت إيطاليين من ثلاثة، إلى رفض إستئناف الموسم، وذلك بحسب إستطلاع رأي نشر في 26 أبريل (نيسان).

وعلى رغم أن اي استطلاعات مماثلة لم تنشر منذ ذلك الحين، أبدت بعض وسائل الإعلام الرياضية معارضتها للعودة. وكتبت صحيفة «إيل رومانيستا» التابعة لنادي روما: «ماذا أصاب كرة القدم؟ الدوري الإيطالي بات مدعاة للضحك».

أما الصحف الرياضية الكبرى، فأبدت مواقف منقسمة، بين ترحيب من صحيفة «كورييري ديلو سبورت»، وحذرت «غازيتا ديلو سبورت» المملوكة من رئيس نادي تورينو أوربانو كايرو.

أما رابطات المشجعين، فوجه العديد منها رسالة واضحة برفض إقامة المباريات من دون جمهور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول