الرئيس العراقي يحرص على إقامة علاقات متينة مع إيطاليا والإتحاد الأوروبي

عدد الزوار : 35

كتب: محمد حمدي
شدد رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح على ضرورة إقامة علاقات متينة مع إيطاليا والإتحاد الأوروبي وأهمية التعاون الدولي لمواجهة التحديات المختلفة.

واستقبل الرئيس صالح وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني في مقر إقامته بالسليمناية اليوم الثلاثاء للعمل على ترسيخ العلاقات الثنائية بين العراق وإيطاليا في جميع المجالات والعمل معا لمواجهة التحديات المختلفة والتصدي للإرهاب الذي يواجه المنطقة والعالم.

وأشار صالح بدور القوات الإيطالية المساندة للقوات المسلحة العراقية في تجهيز القوات وتدريبهم والعمل على تطوير قدراتهم القتالية، والمساهمة في العديد من المشاريع الإنسانية والخدمية.

وأضاف أن العراق وبدعم من التحالف الدولي والأصدقاء تمكن من الإنتصار على تنظيم داعش، إلا أن خلاياه النائمة تشكل خطرا على العراق والمنطقة والعالم، كما أكد على ترسيخ دولة مقتدرة ذات سيادة بدعم المجتمع الدولي على رأسهم دولة إيطاليا، وحصر السلاح بيد الدولة ومنع الأعمال الخارجة عن القانون.

ومن جانبه صرح وزير الدفاع الإيطالي جويريني بإلتزام بلاده في دعم العراق في مختلف المجالات وخصوصا في مكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون الثنائي اقتصاديا وثقافيا مما يقوي العلاقة بين البلدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock