“السعيد” : مصر حققت نتائج إيجابية على المستوى العالمى

كتبت : فاطمة ابوالنجا

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، إن مصر حققت نتائج إيجابية ملحوظة على المستوى العالمي في هذه المؤشرات، حيث احتلت المرتبة 83 من بين 166 دولة مصنفة، مقارنةً بعام 2019، حيث كانت تحتل المرتبة 92 من بين 162 دولة مصنفة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لمتابعة مؤشرات التنمية المستدامة التي حققتها مصر خلال العام (2020).
وذلك بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ونائب وزيرالتخطيط لشئون التخطيط الدكتورأحمد كمالي، ومدير وحدة التنمية المستدامة الدكتورة منى عصام،ومدير وحدة النمذجة الدكتورة ريهام رزق.

أوضحت السعيد أن مصر تقدمت على المستوى العربي، لتحتل المرتبة السابعة من بين 20 دولة عربية مصنفة في عام 2020، مقارنةً بعام 2019، حيث كانت تحتل المرتبة التاسعة من بين 19 دولة عربية مصنفة،وعلى مستوى القارة الأفريقية، تحتل مصر حاليا المرتبة الرابعة من بين 47 دولة إفريقية مصنفة في عام 2020.

وأردفت قائلة إن مصر احتلت المرتبة الرابعة في عام 2019 من بين 45 دولة إفريقية مصنفة، لافتة إلى أن مصر احتلت المرتبة العاشرة مقارنة بـ 16 دولة من الأسواق الناشئة المصنفة في عامي 2019و2020،كما احتلت المرتبة الأولى من بين تسعة بلدان عربية في اتباع المعايير الوطنية العربية لتقييم أهداف التنمية المستدامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *