خبر رئيسي متحركرئاسة ووزارات

السفير المصري رئيسا للمجموعة الإفريقية خلال الشهر الجاري


كتبت:سهيله السيد عبدالعال

يتولي السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة، رئاسة السفراء الأفارقة في نيويورك خلال الشهر الجاري، وذلك يعتبر إضافة جديدة لرصيد الدبلوماسية المصرية في الحفاظ علي مصالح قارة أفريقيا علي المستوي الدولي، وذلك يأتي في إطار الجهود الدبلوماسية المصرية علي ساحة القارة الأفريقية.

وصرحت وزارة الخارجية اليوم أن السفير محمد إدريس أكد أنه يشرف بثقة نظرائة السفراء الافارقة وتوليه رئتسة المجموعة، وأنه ينوي خلال توليه رئاسة المجموعة البناء علي التحركات المصرية الناجحة لتحقيق الأمن والاستقرار في أفريقيا خلال الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي العام الماضي، وذلك لأن المجتمع الدولي وأفريقيا يواجهان تحديات وعواقب غير مسبوقة علي خلفية إنتشار فيروس كورونا وعواقبه علي القارة الأفريقية.

وأكد مندوب مصر الدائم أن هذه التحديات تستدعي توحيد الجهود الدولية وبث روح التضامن وتجاوز الخلافات لتحقيق ما تسعي اليه الشعوب من تطلعات مشروعة خاصة في أفريقيا.

واشار إلي أن المجموعة الأفريقية لدي الأمم المتحدة هي أكبر مجموعة جعرافية تفاوضية، مما يجعل من المجموعة صوت أفريقيا الموحد الذي يحقق مطالب وأمال الشعوب الافريقية ويحقظ مصالحها علي المستوي الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى