مصر تضع قدما في مونديال قطر بفوزها على السنغال

استضاف منتخب مصر نظيرة منتخب السنغال في استاد القاهره الدولي في ذهاب الدور الفاصل في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

المباراة بين مصر والسنغال كانت محل بحث كبير من جمهور الكرة داخل مصر وخارجها ،لأن المباراة كانت لها أهمية كبيرة جعلت الكثيرين متشوقين لرؤيتها ، فهي تعد مباراة كن أو لا تكون بالنسبة للمنتخب المصري ذلك لسببين الأول الصعود إلى كأس العالم قطر 2022 وثاني الثأر من منتخب السنغال الذي تمكن من هزيمة المنتخب المصري في نهائي كأس الأمم الأفريقية التي اقم في الكاميرون وضاع كأس الأمم الأفريقية من بين أيدى منتخب مصر.

سجل منتخب مصر الهدف الأول في مرمي نظيرة السنغالي في أول 4 دقائق من عمر المباراة ، حيث استطاع النجم محمد صلاح  من تسديد الهدف من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من عمرو السولية وكان هو الهدف التي وضع قدماً لمصر في مونديال قطر 2022.

نجحت 10 منتخبات في حجز مقاعدها بالمرحلة النهائية بعد اعتلاء صدارة المجموعات العشرة بالمرحلة الثانية في التصفيات القارية وهي، منتخب الجزائر في المجموعة الأولى، منتخب تونس في المجموعة الثانية، منتخب نيجيريا المجموعة الثالثة، منتخب الكاميرون المجموعة الرابعة، منتخب مالي المجموعة الخامسة، منتخب مصر المجموعة السادسة، منتخب غانا المجموعة السابعة، السنغال المجموعة الثامنة، المغرب المجموعة التاسعة، الكنغوا الديمقراطية المجموعة العاشرة.

غيابات منتخب مصر

غاب عن قائمة منتخب مصر عدد من الأسماء التي شاركت في بطولة الأمم الأفريقية وعلي رأسهم، أحمد حجازي، وأكرم توفيق، رمضان صبحي، للإصابة وعبد الله السعيد للأعتزال، ومهند لاشين، ومحمد شريف، ومروان داوود، ومحمد جاد حارس مرمى انبي.

الوجوة الجديدة في قائمة المنتخب

ضم المنتخب وجوة جديدة وهم، عماد دونجا، عمرو جابر، محمد مجدى افشة، ياسر ابراهيم لاعب النادي الاهلي.

اللاعبين المحترفين

ضم منتخب مصر لمواجهه السنغال 5 لاعبين محترفين هم محمد صلاح ليفربول، محمود تريزيجية  لاعب باشاك شهير التركي، محمد النني لاعب ارسنال، مصطفى محمد لاعب جالطة سراي، عمرو مروش لاعب شتوتجارت.

وستقام مبارة العودة في السنغال الثلاثاء المقبل ويحتاج خلالها المنتخب المصري للفوز أو التعادل بأي نتيجة ليضمن مشاركتة في كأس العالم قطر 2022 للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام، 1934، 1990، 2018.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.