استمتع بتجربة السياحة العلاجية في مصر ..7 وجهات مميزة

استمتع بتجربة السياحة العلاجية في مصر ..7 وجهات مميزة

هل تريد أن تستمتع بعطلة لا تنسى؟ تعد السياحة العلاجية في مصر فرصة للاستمتاع بأسلوب حياة صحي ومتوازن. حيث تساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر والضغوط اليومية؛ فإن السياحة العلاجية في مصر تشتهر بأسعارها المعقولة والمناسبة لجميع الميزانيات.

لذلك، لا تفوت الفرصة التي ستغير حياتك إلى الأفضل.

ما هي السياحة العلاجية ؟

  تعد السياحة العلاجية مهمة جداً في مصر؛ لأنها تجمع بين السفر والعلاج في وجهة سياحية واحدة، وتهدف إلى تقديم علاجات متخصصة ورعاية صحية عالية الجودة.

لذلك، تعتبر مصر وجهة شهيرة للسياحة العلاجية بفضل تاريخها العريق في الطب البديل والعلاج الطبيعي. وكذلك الكثير من الأماكن السياحية مثل العين السخنة، الاقصر واسوان، والبحر الأحمر.

ما أهمية السياحة العلاجية في مصر؟

  • تعزز السياحة العلاجية الصحة العامة والرفاهية للمرضى وتساعد في التخفيف من تكاليف الرعاية الصحية.
  • توفير فرص الاسترخاء والاستمتاع بالسياحة بالتزامن مع العلاج.
  • تعزز السياحة العلاجية الاقتصاد وتوفر فرص عمل.

ما تاريخ السياحة العلاجية في مصر ؟

  • تعتبر مصر من أقدم دول العالم التي تساعد في مجال السياحة العلاجية.
  • يعود تاريخها إلى عصر الفراعنة، حيث كانت تستخدم الينابيع الحرارية لعلاج الأمراض.
  • في الوقت الحاضر، تشتهر مصر بمنتجعاتها الصحية والعلاجية الفاخرة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

ما أنواع السياحة العلاجية؟

السياحة العلاجية في مصر

  • السياحة العلاجية بالمياه: تتضمن العلاج بالمياه الحرارية والكبريتية.
  • السياحة الطبية العلاجية : تتضمن علاج الأمراض والحالات الطبية المختلفة باستخدام التقنيات الحديثة.
  • السياحة العلاجية التجميلية: يتضمن إجراءات التجميل والتجديد للجسم والوجه، مثل التجاعيد والحشو والليزر.
  • السياحة العلاجية بالأعشاب: تعتمد على استخدام الأعشاب والأدوية الطبيعية والعلاجات الشعبية المحلية لعلاج الأمراض.

ما الفرق بين السياحة العلاجية والسياحة الاستشفائية؟

   السياحة العلاجية والسياحة الاستشفائية هما نوعان مختلفان من السياحة الطبية،  التي تهدف إلى تحسين صحة المسافرين وتغيير الروتين اليومي للمريض، ولكن يختلفان في الخدمات والأنشطة المقدمة.

السياحة العلاجية

السياحة العلاجية في مصر

السياحة العلاجية تهدف إلى العلاج والشفاء من الأمراض، بمساعدة خبراء طبيين ومرافق صحية متخصصة. لذلك، تركز على علاجات  مثل العلاج الطبيعي والتدليك.

السياحة الاستشفائية

السياحة الاستشفائية تهدف إلى استعادة الصحة النفسية و الاستمتاع بالراحة والترفيه بعد مرحلة المرض أو العلاج؛ فتساعد على  الاسترخاء والتنشيط.

قد يتضزمن الاستشفاء الاستحمام في المياه المعدنية والاسترخاء على الرمال والسباحة في البحيرات الكبريتية التي تساعد على تهدئة العقل وتنظيف الطاقة السلبية.

من اماكن السياحة العلاجية في مصر؟

1- اسوان

مدينة اسوان هي واحدة من أبرز وجهات السياحة العلاجية في مصر؛ فهي تتميز بجوها المعتدل ومناظرها الخلابة وموقعها المميز على ضفاف نهر النيل.

وتشتهر أسوان بلبخة الرمال الطينية المعروفة أيضًا بالدميرة. يمكن للزوار دفن أجسامهم في الرمال الساخنة والطين العلاجي الذي يساعد في تخفيف آلام العضلات والمفاصل وإزالة السموم والشوائب من الجلد، والمغذية للبشرة وتجديدها.

وتحتضن اسوان عدة أماكن تقدم العلاج الطبيعي والاسترخاء، من بينها جزيرة إلفنتين ومنتجع جزيرة إيزيس. تعتبر جزيرة إلفنتين مشهورة بمياهها المعدنية التي تحتوي على فوائد صحية عديدة، بينما يوفر منتجع جزيرة إيزيس تجربة فريدة من نوعها للعلاج بالطمي.

2- سيناء

سيناء تلعب دورًا هامًا في السياحة العلاجية في مصر بفضل مواردها الطبيعية المميزة.

تتواجد في سيناء العديد من العيون المائية الشهيرة. وتشمل عين موسى وعين خضرة وعين فرعون، التي تحتوي على مياه غنية بالمعادن المفيدة للجسم.

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر في سيناء مياه كبريتية قوية، مثل مياه البحر الميت ووادي طيران. تساهم في علاج العديد من الأمراض المختلفة، مثل الأمراض الجلدية والروماتيزمية وتخفيف الألم والالتهابات.

توفر سيناء مساحات واسعة، مثل الشواطئ الجميلة والوديان الخلابة والجبال الرائعة؛ لذلك تعتبر سيناء وجهة مثالية للباحثين عن تجربة علاجية فريدة واستعادة الصحة والسعادة العامة.

3- الواحات البحرية

الواحات البحرية في مصر توفر مزيجًا فريدًا من الصحراء الساحرة ومياه البحر الزرقاء الفيروزية والطمي العلاجي.

الآبار الكبريتية في الواحات البحرية تحتوي على مياه غنية بالمعادن والكبريت، وتُعتبر مفيدة في علاج الأمراض الجلدية والروماتيزم.

العيون الطبيعية في الواحات البحرية، هي ينابيع ماء عذبة تنبع من باطن الأرض حيث تمتاز بمياهها العذبة، والتي تساعد في تخفيف آلام العضلات.

المياه الطبيعية في الواحات البحرية تعزز الدورة الدموية وتحسن الصحة العامة، مما يؤدي إلى تحسين صحة الجهاز الهضمي والجهاز العصبي والتخلص من السموم.

4- سيوة

اكتشف جمال سيوة في مصر، وهي واحة ساحرة تضم العديد من العلاجات الطبيعية المفيدة.

تعد آبار المياه الكبريتية واحدة من أبرز معالمها، مثل بئر “كيغار”، حيث تمتلك مياه الكبريت الدافئة القدرة على علاج الأمراض الجلدية والروماتيزم.

الكهف الملحي في سيوة، المعروف بـ “كهف الساحر”، يُعتقد  أنه يساعد على تنقية الجهاز التنفسي وتحسين حالة الجلد.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم الدفن في الرمال تجربة فريدة، حيث يعتقد أنه يخفف آلام العضلات ويساعد على تحسين الحالة العامة للظهر.

5- الوادي الجديد

الوادي الجديد هو وجهة رائعة تقدم السياحة العلاجية في مصر، وتوفر فرصًا مثالية للاسترخاء وتحسين الجهاز المناعي، مما يساعد في التخلص من الإجهاد والقلق.

ويتميز الوادي الجديد بالعديد من الآبار الطبيعية، ومن بينها آبار بولاق ومجموعة آبار ناصر في الواحات الخارجة، وآبار موط والفرافرة في الواحات الداخلة.

تحتوي هذه الآبار على المياه الحرارية والمعدنية التي تعمل على تخفيف الآلام المزمنة وعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض مثل الأمراض الجلدية والتهابات المفاصل والتنفسية.

6- الغردقة

تلعب الغردقة دورًا مهمًا في السياحة العلاجية في مصر من خلال موقعها الرائع، وتوافر منتجعات السبا والعلاج.

يتم تقديم علاجات مثل العلاج بالطين والتدليك والعناية بالجسم والوجه، والتي تعمل على الاسترخاء وتجديد الجسم والعقل.

توفر المنتجعات في الغردقة مجموعة متنوعة من العلاجات بالزيوت العطرية والتدليك.

توفر الغردقة فرصًا رائعة لممارسة الرياضات المائية مثل الغطس وركوب الأمواج والغوص، وهذه الأنشطة تعتبر أيضًا جزءًا من السياحة العلاجية، حيث تساهم في تحسين اللياقة البدنية

7- سفاجا

تعتبر سفاجا وجهة مهمة في السياحة العلاجية في مصر؛ بفضل رمال شواطئ سفاجا التي تحتوي على ثلاث مواد مشعة هي البوتاسيوم واليود واليورانيوم.

والرمال تساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية، وضغط الدم المرتفع،  والإكزيما، وتساعد في تحسين حالة البشرة.

تُستخدم أملاح الذهب في بعض المنشآت العلاجية في سفاجا؛ لعلاج مرض الروماتويد والالتهابات المفصلية.

يمكن الاستفادة أيضًا في سفاجا من علاجات أخرى مثل الطب البحري والغوص العلاجي، حيث يساعد في علاج مشاكل التنفس والجهاز العصبي.

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *