السيسى وماكرون يؤكدان على ضرورة التوصل لحل سياسي للأزمة الليبية

0 0

كتبت/ أمانى فهمى

صرّح السفير بسام راضى المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تلقى اليوم إتصالا” هاتفيا” من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون .

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الإتصال على أهمية تبادل وجهات النظر بين مصر وفرنسا بشأن القضية الليبية ، ومن جانبه أعرب ماكرون عن تقديره للدور المصرى المحورى فى المنطقة بأسرها وليس فى الملف الليبى فقط .

وتناول الرئيسان خلال الإتصال أيضا” أهمية الحفاظ على وحدة التراب الليبى ومؤسسات الدولة الوطنية ، والقضاء التام على الميليشيات الإرهابية وإعطاء أولوية قصوى لمكافحة الإرهاب من أجل تحقيق السلام والإستقرار للشعب الليبى .

كما إتفق الجانبان على العمل على ضرورة وقف جميع أشكال التدخل الخارجى فى الشأن الليبى والذى يؤدى إلى إستمرار تصاعد حدة الأزمة مما يمثل تهديدا” خطيرا” لأمن وإستقرار الشرق الأوسط ودول البحر المتوسط بأكملها .

وفى نهاية الإتصال ناقش السيسى وماكرون سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ، وشدّد ماكرون على ضرورة إستمرار التعاون المشترك فى جميع المجالات ، كما أكد السيسى أيضا” على متانة العلاقات بين مصر وفرنسا وضرورة تطويرها على جميع الأصعدة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول