السيسى يؤكد على ضرورة الحل السياسى فى ليبيا والتصدى للجماعات الإرهابية ومن يدعمها

شارك

كتبت: أمانى فهمى

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى إجتماعا” اليوم مع مجموعة الإتصال الأفريقية بشأن ليبيا على مستوى القمة من خلال شبكة الفيديو كونفرانس ، وخلال الإجتماع أكد الرئيس على ثبات الموقف المصرى تجاه الأزمة الليبية وضرورة التوصل لحل سياسى فى أقرب وقت يحافظ على وحدة الأراضى الليبية وضمان أمنها وسيادتها على كامل التراب الوطنى .

وشدد السيسى على رفض مصر الكامل لأى تدخل خارجى فى الشأن الليبى ودعم الشعب فى الحصول على إستقراره الذى يعتبر من أهم دعائم الأمن القومى المصرى .

وأضاف السيسى أن مكافحة الإرهاب هى أولى أولويات الإتحاد الأفريقى لما يمثله من خطورة شديدة على أمن القارة الأفريقية بأكملها مشيرا” إلى أن مصر لم ولن تتهاون مع الإرهاب وداعميه مهما كانت الظروف .

وأشار السيسى إلى أن هناك تنسيقا” كاملا” بين الإتحاد الأفريقى وجامعة الدول العربية بشأن القضية الليبية لأنها قضية عربية أفريقية مشتركة ، وإتفق المجتمعون على ضرورة الإستمرار فى الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية للأزمة الليبية بالطرق السلمية بالتعاون مع المجتمع الدولى والأمم المتحدة ، وتطبيق نتائج مؤتمر برلين مع الإستنكار الكامل لكافة التدخلات الخارجية فى الشأن الليبى .

حضر الإجتماع كلا” من رئيس دولة الكونغو الديمقراطية “دينيس ساسو” ، رئيس جنوب أفريقيا ، الرئيس الجزائرى “عبد المجيد تبون” ، الرئيس التشادى “إدريس ديبى” ، رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقى ، مفوض السلم والأمن بالإتحاد الأفريقى وممثل عن السكرتير العام للأمم المتحدة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*