السيسى يبحث مع الرئيس القبرصى مستجدات الوضع بمنطقة شرق المتوسط

0 0

أمانى فهمى

صرح السفير بسام راضى المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تلقى اليوم إتصالا” هاتفيا” من الرئيس القبرصى “نيكولاس أنستسيادس” .

تناول الإتصال سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وما تشهده الساحة الإقليمية من تطورات بالإضافة إلى أخر مستجدات الوضع بمنطقة شرق المتوسط فى إطار التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان .

كما تناول الإتصال أيضا” جهود البلدين فى مكافحة إنتشار فيروس كورونا وما نتج عنه من آثار صحية وإقتصادية ، والتنسيق بين الأجهزة المعنية فى البلدين والتعاون فى مجال البحث العلمى من أجل التوصل إلى لقاح مضاد للفيروس .

وإستعرض الزعيمان ملف الطاقة والتعاون الوثيق بين أعضاء منتدى شرق المتوسط ، وثمّن الرئيس القبرصى الجهود التى قامت بها مصر فى الحفاظ على أمن الطاقة بهذه المنطقة الحيوية من العالم ، وأشاد أشاد أيضا” بدور مصر الكبير فى مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية .

وفى ختام الإتصال إتفق الجانبان على ضرورة الإستمرار فى التشاور فيما يتعلق بملف الأزمة الليبية ودعم الجهود الأممية من أجل تحقيق الأمن والإستقرار للشعب الليبى ، ورفض كافة أشكال التدخل الخارجى بالإضافة إلى الضغط على جميع الأطراف من أجل تنفيذ توصيات مؤتمر برلين فى هذا الشأن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول