السيسى يبحث مع رئيس وزراء اليونان تطورات الملف الليبى وتعزيز التعاون بمنطقة شرق المتوسط

0 0

كتبت/ أمانى فهمى

صرح السفير بسام راضى المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تلقى اليوم إتصالا” هاتفيا” من رئيس وزراء اليونان “كرياكوس ميتسوتاكيس” .

تناول الإتصال سبل دعم التعاون المشترك بين البلدين لمكافحة فيروس كورونا المستجد من خلال تبادل الخبرات بين الجهات المعنية بالبلدين فى هذا المجال .

كما إستعرض الإتصال أيضا” الإتفاق على تبادل الزيارات بين كبار المسئولين فى مصر واليونان بمجرد السماح بعودة حركة الطيران إلى طبيعتها بالإضافة إلى ملفات التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان فيما يتعلق بمنتدى غاز شرق المتوسط لتعزيز التعاون بين الدول الثلاث وتحقيق فرص إستثمارية تستفيد بها شعوب المنطقة وأجيالها القادمة .

وتطرق الإتصال بين الرئيسين إلى القضية الليبية وما ينتج عن التدخلات الخارجية من تهديد لأمن وإستقرار ليس فقط منطقة الشرق الأوسط ولكن أيضا” سيمتد هذا التهديد ليشمل القارة الأوروبية بأكملها ، لذلك تم الإتفاق على ضرورة التكاتف والتعاون الكامل ورفض هذه التدخلات ومنح الشعب الليبى الحق فى تقرير مصيره بإرادته الحرة وبدعم من المجتمع الدولى .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول