السيسي : البحث هاتفيًا مع رئيس كوريا لتعزيز العلاقات الثنائية

السيسي : البحث هاتفيًا مع رئيس كوريا لتعزيز العلاقات الثنائية

 

كَتبت : رغداء عبدالرحمٰن

تلقى رئيس الجمهورية “الرئيس عبد الفتاح السيسي” بعد ظهر اليوم اتصالًا هاتفيًا من رئيس جمهورية كوريا الجنوبية “الرئيس مون جيه إن”.

وصرح السفير المتحدث باسم رئاسة الجمهورية “بسام راضي”، بأن الرئيس أعرب خلال الإتصال عن اعتزاز مصر بالعلاقات الوثيقة التي تربطها بكوريا الجنوبية، والشراكة القائمة بينهما، مثمنا التعاون الإقتصادي المتبادل، والنماذج الناجحة التي تقدمها الإستثمارات الكورية في مصر.

وأكد على التطلع لتطوير العلاقات التجارية في ضوء سلسلة المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها في كافة أرجاء مصر وما توفره من فرص إستثمارية وتجارية وأعدة خاصة المنطقة الإقتصادية لقناة السويس.

وناشد “الرئيس الكوري” بتميز العلاقات التي تجمع بلاده مع مصر، معربًا عن التقدير الكبير الذي يكنه شعب كوريا الجنوبية لمصر ولحضارتها العريقة.

وأضاف تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية المتبادلة على مختلف المستويات، خاصة الإقتصادية، وزيادة حجم الإستثمارات الكورية في ظل ما تشهده مصر من نمو إقتصادي وحراك تنموي شامل مما يفتح آفاقا جديدة متعددة للتعاون الإستثماري بين البلدين.

وأوضح المتحدث أن الإتصال شهد التباحث حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك في ضوء علاقات الصداقة بين مصر وكوريا الجنوبية، فضلًا عن التوافق حول زيادة وتيرة الزيارات المتبادلة لكبار المسؤلين من البلدين وترفيع مستوي آليات التعاون المشترك، وتبادل الخبرات من خلال السلطات الصحية في البلدين لتعزيز الجهود في مكافحة فيروس كورونا.