الشياطين الحمر على رأس تصنيف الفيفا الأخير لعام 2021

الشياطين الحمر على رأس تصنيف الفيفا الأخير لعام 2021

أصدر الإتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا” تصنيف بأفضل المنتخبات لشهر ديسمبر الماضي،ليكون التصنيف الأخير لعام 2021،وجاء المنتخب البلجيكي على رأس التصنيف برصيد 1828,45 نقطة.

وجاء بعد الشياطين الحمر منتخب البرازيل بفارق نقطتين ،حيث يتملك المنتخب البرازيلي 1826,35 من النقاط، ويأتي في المرتبة الثالثة المنتخب الفرنسي حامل كأس العالم برصيد 1789,15 نقطة.

 بينما جاء المنتخب الإنجليزي في المرتبة الرابعة برصيد 1755,52نقطة، ويليه في المركز الخامس منتخب الأرجنتين ب 1750,52 من النقاط.

 والجدير بالذكر أن المنتخب البلجيكي يمتلك مجموعة من أفضل اللاعبين المتواجدين حالياً على الساحة الكروية ،مما يجعل الشياطين الحمر مرشيحن بشكل قوي للحصول على بطولة كأس العالم قطر 2022.

 قائمة لاعبي المنتخب البلجيكي:-

في حراسة المرمى:-“ماتز سيلس،كورتوا،كامينسكي”

 في خط الدفاع :-“دينايير،كاييمبر،ديندونكير،مونير،بوياتا،فيتل،

ألدرفيريلد،فيرمايلين،فيرتوتخين”

في الوسط:-“فيتسل،برايت،فاناكن،تيليمانس،دي بروين،ثورغان هازارد،كاراسكو”

في خط الهجوم:-“دوكو،إيدين هازارد،لوكاكو،باتشواى،تروسارد،ناصر الشاذلي،بنتيكي،ميرتينز،كيتيلياري”

المدير الفني للمنتخب البلجيكي

يقود منتخب بلجيكا في الوقت الحالي المدرب الإسباني روبيرتو ماتينيز ،وهو لاعب كرة قدم سابق،حيث لعب روبيرتو لعدد كبير من الأندية من بينها “نادي ريال سرقسطة،نادي بالارغار،نادي ويغان أتليتك،نادي ماذويل ،نادي والسوال ،نادي تشيستر.

ونجح روبيرتو خلال مسيرته الكروية في تحقيق العديد من الألقاب التي صنعت اسمه سواء كلاعب كرة قدام أو كمدرب ومن بين تلك الألقاب التي حققها بينما كان لاعب،كأس ملك إسبانيا مع نادي ريال سرقسطة.

بالإضافة إلي دوري الدرجة الثالثة وكأس دوري كرة القدم الإنجليزية مع نادي ويغان أتليتك، أما عن إنجازاته كمدرب، نجح في الحصول على الدروي الإنجليزي الدرجة الأولى مع نادي سوانزي سيتي،علاوة على كأس الإتحاد الإنجليزي مع نادي ويغان أتليتك،ونجح في الحصول على المركز الثالث في كأس العالم 2018 مع المنتخب البلجيكي.

أهم إنجازات المنتخب البلجيكي

منتخب بلجيكا والملقب بمنتخب الشياطين الحمر نجح منذ اللحظات الأولى من تأسيسه أن يضع نفسه بين صفوة المنتخبات، حيث نجح في الصعود لكأس العالم ما يقرب 13مرة ،ونجح مع مدربه الحالي روبيرتو ماتينيز الحصول على المركز الثالث لمونديال 2018.

كما صعد الشياطين الحمر لكأس الأمم الأوروبية 6 مرات، وأعلى مركز حصلوا عليه خلال هذه البطولة كان مركز الوصيف،كما شارك في بطولة دوري الأمم الأوروبية لمرة واحدة وحصل خلالها على المركز الرابع وذلك خلال 2021.

هل سيحافط المنتخب البلجيكي على صدارة تصنيف الفيفا؟…هذا ما سوف تكشف عنه الفترة القادمة خاصة أن كافة المنتخبات تستعد بشكل قوي للمشاركة في مونديال قطر2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.