الصحة : تسجيل 347 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و11 حالة وفاة

0 0

كتبت : جيهان الجارحي

أعلنت وزارة الصحة والسكان ، اليوم الثلاثاء ، عن خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد ١٩” من مستشفيات العزل والحجر الصحي ، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ، ليرتفع بذلك إجمالي المتعافين من فيروس كورونا إلى 2326 حالة .

ومن جانبه ، أوضح الدكتور “خالد مجاهد” ، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة ، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا بلغ 2811 حالة ، من ضمنها الـ 2326 المتعافين .

وأضاف مستشار وزيرة الصحة أنه تم تسجيل 347 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا ، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ، مشيرا إلى وفاة 11 حالة جديدة .

وأشار مجاهد إلى أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية ، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية .

وذكر مجاهد أن إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد والتي تم تسجيلها في مصر حتى ، اليوم الثلاثاء ، هو 10093 حالة ، من ضمنها 2326 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي و544 حالة وفاة .

هذا ، وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع درجة استعداداتها بجميع المحافظات ، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد “كوفيد ١٩” ، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية ، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول