الصحة تعلن البيان اليومى بشأن الموقف الوبائى لفيروس كورونا

0 2

 

أمانى فهمى

صرح الدكتور خالد مجاهد المتحدث بإسم وزارة الصحة أن عدد المصابين الذين غادروا مستشفيات العزل بعد شفاءهم من الفيروس بلغ 16737 ، كما إرتفع عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية إلى 18252 حالة ، ووصل عدد الحالات التى تم خروجها اليوم فقط إلى 399 حالة بعد تمام شفاءهم وتلقيهم الرعاية الطبية الكاملة .

وأضاف مجاهد أن الحالات التى تم تسجيل إصابتها اليوم بلغ 1625 ، بينما تم تسجيل 87 حالة وفاة ، وأن جميع الحالات الموجودة الآن بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية الكاملة وفقا” لتوجيهات منظمة الصحة العالمية .

وأشار مجاهد إلى أن المحافظات التى يوجد بها أعلى معدل إصابة بالفيروس هى (القاهرة ، الجيزة ، القليوبية) بينما سجلت محافظات ( مرسى مطروح ، جنوب سيناء ، البحر الأحمر ) أقل معدل إصابات حتى الآن .

وشدّد مجاهد على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعى خاصة” فى المحافظات التى تشهد معدلات عالية فى الإصابات .

وناشد مجاهد المواطنين بضرورة الإتصال على الخط الساخن (105) و (15335) فى حالة الشعور بأى أعراض ، وأكد أن وزارة الصحة تواصل رفع درجة الإستعداد القصوى فى جميع محافظات الجمهورية ومتابعة الموقف أولا” بأول سواء فيما يتعلق بفيروس كورونا أو أى أمراض معدية أخرى .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول