الصحه.. تجهز سيارات الاسعاف للتواجد اثناء مباراة مصر والسنغال

الصحه.. تجهز سيارات الاسعاف للتواجد اثناء مباراة مصر والسنغال

كتب :محمد عزت

قامت وزارة الصحه والسكان، بخطة التامين الطبي لمباراه مصر والسنغال، والتي تكون مساء اليوم الجمعه باستاد القاهره الدولي.

حتى تضمن تطبيق خطط الوزاره لتامين جميع الفاعليات والانشطه ذات التجمعات، للمحافظه على سلامة وصحة المشاركين والتأكد من تطبيق الاجراءات الوقائيه والاحترازيه، وحفاظا على مكتسبات الدوله في التصدي لجائحه فيروس كورونا.

قال الدكتور حسام غفار المتحدث الرسمي لوزاره الصحه والسكان :أن الخطه تحتوي على تمركز 19 سياره اسعاف داخل الاستاد وفي محيطه، فقد تم توزيع ثلاث سيارات داخل الملعب، وسيارتين خلف كل مدرج داخل الملعب باجمالى 8 سيارات.

وكذلك 2 سياره خلف المقصوده الرئيسيه ، و2خلف المركز الاعلامي ،و2خلف مدرج الثالثه يمين ،و2 خلف مدرج الثالثه يسار، كما تتركز سيارتي اسعاف امام كل بوابه من بوابات الملعب باجمالى ثلاث سيارات.
كما أفاد عبد الغفار أن الخطه تشتمل على تواجد 7 فرق طبيه داخل الملعب، لكي تقدم الدعم الطبي اللازم في حاله الاحتياج اليه.

وذلك فضلا عن توفير كراسي متحركه، و علاوه على ذلك فأن المستشفيات المتواجده في محيطه الاستاد قامت برفع درجه الأستعداد التام لاستقبال المصابين.
كما أكد عبد الغفار ان الخطه تتضمن تواجد 4فرق من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحه لكي تشرف على تطبيق الاجراءات الاحترازيه الخاصه بتامين المباراه.

كما تقوم بالتاكد من تلقي اللقاحات المضاده لفيروس كورونا لجميع الحاضرين ،والتاكد من التزام كل الجماهير والضيوف المشاركين بارتداء الماسكات طوال فتره حضور المباراه وتواجدهم بالغرف.

وكذلك أضاف أن الخطه تتضمن الاشراف على تطهير اسطح المدرجات وتوفير مطهرات الايدي بشكل مستمر في اماكن واضحه للجمهور.