خبر رئيسي متحركرياضة

العجلات الحربية توقف قطار المارد الأحمر

 

كتبت :  هدير أحمد

انتهت مباراة الأهلي والإنتاج الحربي بتعادل الفريقين لهدف لكل منها، تقدم عفيفي للانتاج ، وتعادل السولية.

أقيمت على ملعب استاد الأهلي السلام ضمن مباريات الأسبوع التاسع عشر من بطولة الدوري، وهي المباراة الأولى للإنتاج الحربى بعد عودة الدوري من توقف دام 5 أشهر بسبب “جائحة” كورونا.

جاء تشكيل الأهلي كالتالي: محمد الشناوي في حراسة المرمى، خط الدفاع محمد هاني ورامي ربيعة ومحمود متولي وعلي معلول، وخط الوسط عمرو السولية وأليويانج، وأمامهم جيرالدو ومحمد مجدى أفشة وجونيور أجايي، وخط الهجوم مروان محسن.

جلس على مقاعد البدلاء علي لطفي ومصطفى شوبير وأحمد فتحي ووليد سليمان وحمدي فتحي واليوبادجي ومحمود وحيد وأحمد فخري ومحمد شكري.

صار اللعب خلال الدقائق الأولى في منتصف الملعب، وضغط الإنتاج الحربي على الأهلي أملاً في إحراز هدف مبكر، وكان خط دفاع الأحمر أن يفسد معظم الهجمات قبل وصولها لمنطقة الجزاء وقبل وصولها لـ محمد الشناوي حارس الأهلي.

دخل الأهلي في أجواء المباراة بداية من الدقيقة 10، بعد أن سدد محمد مجدي قفشة صانع العاب الاحمر كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، ولكنها مرت بجوار عارضة أحمد يحيى حارس مرمى الفريق الحربي.

سدد علي معلول كرة خلف دفاعات الإنتاج مرت من فوق حارس الانتاج، وطالب لاعبو الأهلي بعدها بضربة جزاء بعد أن لمست الكرة يد أحمد شديد قناوي مدافع الانتاج واللجوء للفار.

احتسب محمود عاشور ضربة الجزاء للأهلي في الدقيقة 17 بعد اللجوء للفار، سددها علي معلول ومرت فوق العارضة ليبقى التعادل سيد الموقف.

أحرز أحمد عفيفي الهدف الأول للإنتاج الحربي في الدقيقه 27 بعد انفراده بـ محمد الشناوي حارس الأهلي لتسكن الشباك بجوار قدم الشناوي، حيث الغى محمود عاشور الهدف بداعي التسلل قبل أن يحتسبه بعد اللجوء للفار.

تصدى أحمد يحيي حارس الإنتاج الحربي لتسديدة قوية من محمد مجدى أفشة في الدقيقة 35 وينقذها على مرتين، ثم سدد مروان محسن كرة قوية مرت بجوار المرمى.

وفي الدقيقة 40 سدد قفشة كرة قوية من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، ولكن أحمد يحيي أبعدها خارج المرمى قبل أن يطلق محمود عاشور حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني بإجراء أولى التغييرات للأهلي بالدفع بالسنغالي اليوم بادجي بدلاً من مروان محسن، سيطر الأهلي على منتصف الملعب أملاً في إحراز هدف التعادل، إلا أن دفاع العجلات الحربية أفسدت معظم الهجمات قبل وصولها لـ أحمد يحيي حارس المرمى..

تصدى علي معلول لضربة حرة مباشرة حصل عليها بادجي، ولكنها اصطدمت بالحائط البشري للانتاج، ووصلت لـ محمد مجدي قفشة الذي سددها،وأبعدها حارس الإنتاج الحربي.

وسدد أجاي كرة قوية مرت بجوار قائم الإنتاج الحربي في الدقيقة 54 من زمن الشوط الثاني، ودفع السويسري رينيه فايلر، بـ الحاوي وليد سليمان بدلاُ من الأنجولي جيرالدو.

واصل الأهلي ضغطه الهجومي على دفاع الانتاج الحربي ولكن دفاع العجلات الحربية حاضر في الموعد.

فأنطلق محمد هاني في الدقيقة 81 من الجبهة اليمنى وأرسل كرة عرضية خطيرة لكن دفاع الإنتاج يبعد الكرة خارج الملعب، بعدها أرسل قفشة كرة عرضية خطيرة من الجبهة اليمنى ولكنها لم تجد لاعبي الأهلي.

حصل الحاوي وليد سليمان على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 75 تصدى لها الحاوي ولكنها اصطدمت بالحائط البشري للانتاج.

أحرز المدفعجي عمرو السولية هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 77 بعد كرة عرضية من اجاي هيأها بادجي للسولية على يسار أحمد يحيي حارس الإنتاج الحربي معلناً التعادل.

كاد محمد مجدي قفشة أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 80 بعد تلقيه تمريرة من اليوبادجي لكنه وضعها بجوار القائم الأيمن للفريق الحربي، استمر الأهلي في ضغطه في الدقائق الأخيرة أملاً في احراز هدف الفوز، لجأ عاشور الفار للتأكد من عرقلة أحمد صابر مدافع الفريق الحربي لـ وليد سليمان، ولكن الفار يشير بصحة العرقلة.

أطلق محمود عاشور حكم اللقاء الدولي صافرة نهاية المباراة بتعادل الأهلي بهدف مقابل هدف للأنتاج الحربي.

مازال الأهلي يغرد منفردا على قمة صدارة جدول الدوري المصري ليرتفع رصيده بـ 53 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى