العناية بالبشرة.. أفضل طرق الرعاية بالجلد والبشرة في فصل الصيف
العناية بالبشرة

العناية بالبشرة من الأمور التي يبحث عنها الكثير من السيدات خاصة في فصل الصيف وكثرة التعرض للشمس واسمرار الجلد. تحتاج البشرة إلى الكثير من العناية وخاصة في الصيف خاصة إذا كنت ممن يتعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر ولفترة طويلة، لذا جمعنا لكن في هذا المقال أفضل الطرق التي يمكنكم من خلالها للعناية بالبشرة وترطيبها وتقليل المشاكل التي يمكن أن تحدث في هذا الوقت.

طرق العناية بالبشرة

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

يوجد طرق كثيرة للعناية بالبشرة ولكن سنذكر أفضل وأسهل هذه الطرق، ولمعرفتها تابع السطور القادمة.

تنظيف الوجه

من طرق العناية بالبشرة هو تنظيفها حيث إن غسل وتنظيف الوجه باستخدام غسول جيد ومناسب للبشرة يساعد في تنظيفها من أي رواسب عالقة بها. يفضل غسل البشرة مرتين في اليوم صباحًا ومساءً ولا يجب ترك الغسول فترة طويلة على البشرة حتى لا تعرضها للمشاكل. بعد غسل البشرة جيدًا نقم بوضع كريم مرطب عليها ويفضل عدم الاسترخاص وشراء منتج جيد ومناسب للبشرة وبفضل سؤال الطبيب عن النوع المناسب لبشرتك.

ينصح كذلك بالذهاب مرة في الشهر إلى مركز مختص بتنظيف البشرة وعمل جلسة تنظيف لديهم حتى يتم تنظيف المسام بشكل جيد وترطيب الجلد وعمل مساج للبشرة وهذا لأن فصل الصيف يعمل إلى زيادة إنتاج الدهون على البشرة وتراكمها وبالتالي يؤدي إلى غلق المسام مما يؤدي إلى حدوث مشاكل لها، لذا ممن الضروري تنظيفها في المركز مرة في الشهر.

الوقاية من الشمس

من المهم جدًا استخدام واقي الشمس قبل التعرض لها بنصف ساعة وإعادة وضعه في ساعات النهار وكلما بقيتي في الشمس لفترة طويلة حتى تصل إلى درجة العناية بالبشرة، خاصة في فترة الظهر لأن هذا الوقت تكون الشمس في ذروتها.

استخدام تونر

يساعد التوتر في المحافظة على المسام ويجعلها مغلقة كما يعمل على ترطيب وتبريد البشرة، لذلك ينصح باستخدام النوع المناسب للبشرة. يمكن كذلك استخدام ماء الورد كتونر جيد للجلد والبشرة.

استخدام مرطبات البشرة

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

من المهم كما ذكرنا ترطيب البشرة جيدًا في فصل الصيف حتى يتم الحفاظ على الجلد وتجنب حدوث الجفاف. إن من أفضل مرطبات البشرة هي المياه لذا ينصح بشرب كميات كبيرة منه حتى يتم ترطيب الجسم والجلد والبشرة.

ترطيب البشرة من الداخل

كما نهتم بترطيب بشرتنا من الخارج وعمل تنظيف لها يجب أن نهتم بتنظيفها من الداخل أيضًا وذلك من خلال تجنب تناول المشروبات الغازية وكل المنتجات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر لأنه ضار جدًا للبشرة. يجب استبدال هذا بالعصائر الطازجة ويفضل تناول ماء جوز الهند وعصير الفواكه والإكثار من المياه حتى تحصل على بشرة صحية وناعمة.

تقشير البشرة

يفضل في فصل الصيف عمل تقشير للبشرة على الأقل مرتين في الأسبوع حتى تتخلص من الجلد الميت والبقع السمراء، كما أن التقشير يعمل على التعزيز من الدورة الدموية ويجدد من خلايا البشرة ويجعلها صافية.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

يجب عدم فرك البشرة بقسوة عند عمل التقشير حتى لا تفقد للدهون الموجودة بالبشرة للتي تعمل على ترطيبها وحمايتها.

يجب غسل الوجه مرتين فقط في اليوم واستخدام نوع منظف جيد حسب ما ذكره لك الطبيب.

عدم لمس الوجه باليد واستخدام تونر من النوعية القابضة للمسام.

الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ألف لأنه يساعد البشرة الدهنية ويحميها، ويمكنك أخذه عن طريق الأطعمة الغذائية مثل البطيخ والسبانخ والسمك والجزر وغيرهم.

عمل ماسك للبشرة على الأقل مرة في الأسبوع ويفضل استخدام المكونات للتي تعمل على ترطيب البشرة مثل الخيار والعسل والزبادي والفواكه وغيرها.

نصائح للعناية بالبشرة الجافة

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

عدم غسل البشرة بالماء الساخن، ويجب استخدام صابون أو غسول مناسب لها ولا يحتوي على العطور.

بعد تنظيف البشرة يجب استخدام المرطب ويفضل أن يحتوي على مادة السيراميد.

يجب عدم تقشير البشرة بقسوة حتى لا تصاب بالتهيج.

نصائح للعناية بالبشرة المختلطة

يجب الحفاظ على ترطيب الأماكن الجافة منها.

كما يفضل عمل ماسكات بشكل مستمر ويفضل استخدام العسل والزبادي واللبن وماء الورد وغيرها من المكونات المرطبة للبشرة.

في الختام إن العناية بالبشرة أمر مهم جدًا خاصة في فصل الصيف لأن البشرة تتعرض فيه للكثير من المشاكل، لذا احرص على ترطيلها وتنظيفها جيدًا والإكثار من شرب الماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *