تعرف على الفاكهة الغريبة والأغلى في العالم

تعرف على الفاكهة الغريبة والأغلى في العالم

هذه هي مقالتنا الثانية للتحدث عن الفاكهة الغريبة. إن الفواكه التي لم نعلم بها من قبل ولم نسمع عنها لا تعد ولا تحصى فهناك الكثير والكثير من الفواكه الغريبة. سبق وإن ذكرنا في مقالنا السابق ثلاث أنواع من الفاكهة الغريبة وهما الكرامبولا وجاك فروت ومانجا الشمس. والآن في مقالتنا الحالية سنذكر خمسة أنواع جديدة من الفواكه التي لم نسمع عنها قبلًا.

 

أولًا فاكهة ليتشي

الليتشي هي فاكهة إستوائية من الهند والصين، ذو رائحة ونكهة رائعة. لون قشرتها خشنة الملمس لكنها سهلة التقشير ذو لون أخضر مائل للرمادي شكلها دائري أو بيضاوي أو قلبي أو سداسي غالبًا. لبها سميك أبيض يميل للرمادي أو للون الزهري يوجد وسطه بذرة ذو لون بني. لها تأثيرات سلبية عند كثرة تناولها وذلك على أدمغة الأطفال في الهند حيث تم تسجيل عدد من الوافيات بسببها.

ولديها جانب مفيد أيضًا فهي تحسن من عملية الهضم، وتحارب الخلايا المسرطنة، وتساعد على خسارة الوزن الزائد. تحفز المناعة وتعمل على تقليل ومنع إنتشار الفيروسات في الجسم. تقوي العظام وتعمل على تقليل ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

 

الفاكهة الغريبة الثانية التفاح الخشبي

أصل التفاح الخشبي هو سيلان والهند ومتوافر في المناطق الهندية ذات السهول أو في المرتفعات الموجودة في جبال الهيمالايا. ذو قشرة خشبية وذو رائحة عطرية رائعة. صالحة للأكل وصناعة العطور. ويوجد منه صنفين، الأول صغير وحمضي ومن فوائده أنه يسرع من شفاء جروح الجسد. يعالج التهابات الجلد ويقلل من الآلام التي تصيب المفاصل. يقلل من الأضرار التي تصيب البشرة.

والثاني كبير وحلو ويستخدم كعلاج للشعر من ناحية القشرة أو الجلد. يقلل من نسبة الكلسترول في الدم. ينقي الدم من السموم. يعالج مشاكل الهضم.

 

ثالثًا العنب الياقوتي

العنب الياقوتي الروماني ذو اللون الأحمر، يزرع هذا النوع من العنب فقط في اليابان في منطقة إيشيكاوا. حيث بدأ صنع هذا النوع من العنب نتيجة لأبحاث زراعية تم إجرائها في تلك المنطقة وتم بعد ذلك العمل على تحسينه حتى أصبح العنب الياقوتي أغلى أنواع الفاكهة في العالم بأكمله. حيث أن حبة واحدة من هذا العنب قد تساوي مئات الدولارات. وحيث إنه يتم بيعه ضمن مزادات، ويُقال أنه قد بيع عنقود ذو ٢٦ حبة بـ١١ ألف دولار!

يساعد على تحسين الرؤية مع التقدم في السن، كما انه يقلل من نسبة الكلسترول في الدم، وهو علاج فوري وفعال للصداع النصفي. كما إنه يعمل كمرطب للجلد وحامي من الشمس ويقوي الشعر ويحسنه ويعمل على التخلص من التهيش والسقوط.

 

الفاكهة الغريبة الرابعة الرامبوتان

الرامبوتان هي فاكهة أستوائية ذات أصول إندونيسية تشبه الفراولة. وتوجد في تايلاند وسيرلانكا وماليزيا والهند وأستراليا والفلبين. سميت بهذا الأسم نظرًا لوجود شعر شائك يغطي قشرتها الخارجية ويكون لونها أحيانًا أحمر والاحيان الآخرى أصفر. لبها الداخلي ذو اللون الأبيض. لديها طعم حمضي حلو يقترب من العنب. كما إنها تساعد على محاربة الخلايا التي تسبب السرطان، وتزود من العامل الحفاز للمناعة. تحسن من عمليات الهضم. وحيث أنها تساعد على تقليل ضغط الدم. تعالج نقص الحديد من الدم. تعمل على إنقاص الوزن نتيجة لإحساس الشبع التي تنشره.

 

خامسًا سمبيكا الملكية

فراولة سمبيكا الملكية هي أحد الفواكه الفاخرة وذات سعر مرتفع للغاية. فهي ألذ نوع من أنواع الفراولة. اللون والشكل والملمس والطعم مختلف عن نظائرها من أنواع الفراولة. تبلغ الحباية منها أكثر من عشرة دولارات. نتيجة لذلك توقع الجميع وجود فوائد كثيرة لها ولكن لا يوجد أي معلومات صدرت عن فوائدها.