الفراعنة فى مواجهة مثيره اليوم أمام الاسود لحجز بطاقة النهائي

مصر و الكاميرون

ضرب المنتخب الوطنى موعدا مع الكاميرون فى الدور النصف النهائي لبطولة أفريقيا المقامة حاليا فى دولة الكاميرون ، بعد الفوز على المنتخب المغربي الشقيق ، و نجح الكاميرون فى إيقاف مغامرة المنتخب الجامبي و اقصاءه خارج البطولة .

 

 

الحالة الصحية للاعيبي المنتخبين

يدخل الفراعنة هذا اللقاء و هو يعانى من عده غيابات من أبرزها إصابة حارس المرمي محمد الشناوى بالإضافة إلى إصابة أحمد حجازى نجم خط الدفاع و إصابة الحارس الثانى محمد ابو جبل و شكوك حول لحاقه لقاء الاسود الكاميرونية علما بأن المسحة التى أجراها المنتخب المصري كانت سلبية تماما لجميع أفراد بعثة المنتخب  ، و يدخل المنتخب الكاميرونى و هو كامل العدد و ليس به غيابات أو إصابات اما عن مسحه المنتخب الكاميرونى فلم تختلف عن مسحة المنتخب الوطنى .

 

 

ماذا يقول التاريخ عن مواجهة الفراعنة مع الأسود

تعتبر لقاءات المنتخب المصري مع نظيره الكاميرونى من اللقاءات المثيرة و الممتعة لعشاق الكرة بشكل عام و عشاق الكرة السمراء بشكل خاص، خاض المنتخب الوطنى 27 لقاء أمام نظيره الكاميرونى نجح المنتخب فى الفوز بـ 15 لقاء و كان التعادل بينهما فى 6 لقاءات و كان الفوز حليف الاسود فى 6 لقاءات .

 

خاض الفراعنة نحو 10 مباريات أمام الكاميرون بالكان الافريقي و استطاع كل من المنتخبين أن يحقق الانتصار فى اربع مواجهات و انتهت نتيجة مباريتان بالتعادل أحدهما نجح المنتخب الوطنى فى الفوز بركلات الترجيح .

 

كانت أولى المواجهات فى كان 1984 بكوت ديفوار و استطاع الفراعنة التغلب على الاسود ، و كان اللقاء الثانى فى كان 1986 بمصر و استطاع صاحب الارض و الجمهور من الانتصار على الاسود بعد انتهاء اللقاء و الوقتين الاصليه بالتعادل السلبي .

 

استطاع المنتخب الكاميرونى من تحقيق انتصاره الأول فى عام 1988 بهدف أحرزه روجية ميلا .

و حقق الاسود انتصارهم الثانى تواليا فى كان 1996 بالمغرب بهدفين لهدف ، و استمرت الانتصارات على المنتخب المصري فى كان 2002 ،

 

 

و كان أول تعادل بين الفريقين فى كان 2004 بتونس حيث لم يستطيع كلا الفريقين من تسجيل اى اهداف ، انا فى كان 2006 بمصر خاض الفريقين لقائين أولهم فى دور المجموعات و حقب المنتخب الفوز بنتيجة عريضه 4/2 و اللقاء الآخر فى دور كان فى النهائي و استطاع المنتخب من تحقيق السادسة .

 

نجح المنتخب الوطنى فى الفوز على الكاميرون فى كان  2010 بانجولا فى دور نصف النهائي حيث نجح المنتخب فى الفوز على الكاميرون بنتيجة 3/1 و حقق البطولة بعدها لتكون السابعة ،

و كان آخر لقاء بينهم فى كان الجابون 2017 و نجحت الاسود بالتتويج باللقب الإفريقي .

 

 

مشوار المنخبين قبل لقاء الغد

مشوار المنتخب المصري

وقع المنتخب الوطنى فى المجموعة D و التى كانت تضم كل من نيجبريا و السودان و غينا بيساو

و استطاع المنتخب الوطنى الصعود من تلك المجموعه كثانِ  للمجموعه بعد ما حقق فوزين و هزيمة ، و تأهل للدور ال 16 ليقابل المنتخب كوت ديفوار و و تغلب علية بفضل الركلات الترجيحية كمان استطاع المنتخب تخطى المغرب فى دور ال 8 فى الشوطين الاضافين .

 

مشوار المنتخب الكاميرونى

وقع المنتخب الكاميرونى فى المجموعة A و التى ضمت كل من بوركينا فاسو و أثيوبيا و كاب دى فيردي و نجح المنتخب الكاميرونى فى التأهل عن هذه المجموعة كأول بعد ما حقق انتصارين و تعادل ، و واجه المنتخب الكاميرونى فى دور ال 16 منتخب جزر القمر و حقق الفوز علية بهدفين لهدف ، و فى دور ال 8 حقق الفوز على جامبيا بهدفين لهدف .

 

 

التشكيل المتوقع للمنتخب الوطنى فى مواجهة الاسود

و من المقرر أن يبدأ كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى بالتشكيل المكون من فى حراسة المرمي محمد ابو جبل و خط الدفاع محمد عبد المنعم و محمود حمدى الونش و أحمد فتوح و عمر كمال ، انا بالنسبة لخط الوسط محمد النني و عمرو السولية و حمدى فتحي و فى خط الهجوم عمر مرموش و محمد صلاح و مصطفي محمد .

 

 

حكام اللقاء

أعلن الاتحاد الافريقي عن طاقم تحكيم مباراة مصر و الكاميرون و الذي ضم كل من الجامبي بكاري جاساما، والأنجولي جيرسون دوس سانتوس، مساعد أول، والموزمبيقي أرسينيو شادريك، مساعد ثان، والحكم الرابع سليمان أمل الدين من جزر القمر، فيما سيكون التونسي هيثم قيراط، حكما لتقنية الفيديو “VAR” ويعاونه الجزائري لحلو بن إبراهيم كمساعد أول، فيما سيكون المساعد الثاني في تقنية “VAR” هو التونسي خليل حساني .

 

 

موعد اللقاء

تقام المباراة فى التاسعة من مساء اليوم ، و يرتدى المنتخب الوطنى الزى ” وش السعد ”  تي شيرت ابيض و شورت ابيض و جورب ابيض  .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.