القضاء الإداري يزف نبأ سعيد لإدارة الأهلي

أصدرت محكمة القضاء الإداري في الدائرة الثانية بمجلس الدولة؛ حكما نهائياً ضد قرار  عدم فوز العامري فاروق بمنصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بعد عرضه على الجمعية العمومية للنادي الأهلي والتي أقيمت يوم 26 / 11 /2021 لانتخاب مجلس إدارة للفترة من 2021 /2025.

حصل العامري فاروق على أكثر من 19 ألف صوت من خلال الجمعية العمومية العادية للنادي الأهلي التي أقيمت في نوفمبر الماضي؛ والتي كان به أعلن فوزه بمنصب نائب الرئيس من قبل اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النادي الأهلي.

اعتمدت وزارة الشباب والرياضة في اليوم التالي للانتخابات فوز المجلس الحالي بقيادة الكابتن محمود الخطيب فيما عدا العامري فاروق والتي أوضحت مديرية الشباب والرياضة سببه والتي كان نتيجة إدراج اسم العامري فاروق في ورقة الاقتراع مع عدم وجود مرشح آخر على ذات المنصب إي فوز العامري بمنصب نائب الرئيس بالتزكية.

أثار ذلك القرار موجة من الغضب في النادي الأهلي وذلك بعد مراجعة كافة القوانين واللوائح التي تحكم سير العملية الانتخابية للنادي الاهلى  طبقا لائحة النظام الأساسي للنادي والتي من خلالها تتم الدعوة للانتخابات.

ساند الأهلي متمثل في مجلس ادارته العامري فاروق لإعلان نفاذ قرار الجمعية العمومية العادية بالنادي بفوز العامري فاروق بمنصب نائب الرئيس بالتزكية وكلف الأهلي المستشار القانوني للنادي السيد محمد عثمان بتقديم طعن ضد قرار اللجنة المشرفة على الانتخابات ومتابعة الدعوى.

حيثيات قرار المحكمة بعودة العامري فاروق لإدارة الأهلي

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بوقف تنفيذ قرار وزير الشباب والرياضة السلبي بالامتناع عن التدخل واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لإعلان نفاذ قرار الجمعية العمومية العادية للنادي الأهلي على فوز العامري فاروق بالتزكية بمنصب النائب مع ما يترتب على ذلك من آثار وذلك على النحو المبين بالأسباب.

ألزمت الجهة الإدارية بمصروفات الشق العاجل وأمرت بتنفيذ الحكم وبإحالة الدعوة إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني في طلب الالغاء وفقا لأحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017 وتأكيد لنص المادة (43-2) من لائحة النظام الأساسي للنادي الأهلي.

ينتظر العامري فاروق بتحويل القرار إلى وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية لاتخاذ اللازم واعلان فوز العامري فاروق مجددا بمنصب نائب الرئيس مع المجموعة السابقة.

يذكر أن انتخابات النادي الأهلي قد أقيمت يوم 26/ 11 /2021 والتي نجح من خلاله مجموعة الكابتن محمود الخطيب بالكامل والتي ضمت كلا من محمود الخطيب رئيساً؛ والعامري فاروق نائبا، خالد مرتجى أمين الصندوق؛ حسام غالي، محمود الغزاوي، طارق قنديل، محمد الجارحي، مهند مجدي، محمد سراج الدين، مي حلمي بمقاعد أعضاء المجلس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.