القوات المسلحة تنفذ المناورة الإستراتيجية “حسم 2020” بإتجاه الحدود الغربية

0 6

كتبت/ أمانى فهمى

شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المرحلة الرئيسية للمناورة “حسم 2020″ التى تنفذها وحدات من المنطقة الغربية العسكرية بالتنسيق مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة وذلك ضمن خطة التدريب القتالى لجميع التشكيلات . ضمنت المرحلة الرئيسية تأمين الطائرات متعددة المهام للأعمال القتالية وتقديم المساعدة الجوية للإجهاز على المرتزقة الخارجين عن إطار الجيوش النظامية ، كما تم تنفيذ رماية لإستهداف البؤر التى تتواجد بها هذه العناصر ، مراكز القيادة ومناطق التكدسات والدعم اللوجيستى .

 

وقامت بعض طائرات الهليكوبتر بإبرار سرية من قوات الصاعقة لتوجيه ضربة مركّزة لمركز قيادة عناصر المرتزقة وتدميره ، وتحت غطاء نيران المدفعية تم تنفيذ رماية تكتيكية لتطوير أعمال القتال فى العمق بالذخيرة الحية .

كما نفذت القوات أيضا” رماية دفاع جوى متقنة أظهرت مدى الدقة فى إصابة الأهداف والتعاون والتنسيق بين جميع عناصر المعركة ، والقدرة الفائقة على إستغلال طبيعة الأرض لتنفيذ جميع المهام فى الوقت المحدد لها .

كما شملت المناورة أيضا” إبرار قوة من المظلات لتنفيذ إحتلال خط حيوى فى العمق وتأمينه حتى تصل القوة الأساسية .

 

وفى ختام المناورة نقل القائد العام تحية إعزاز وتقدير من الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة لرجال المنطقة الغربية العسكرية على ما يبذلونه من جهد من أجل حماية الشعب المصرى العظيم ضد كل من تسول له نفسه الإقتراب من هذه الأرض .

كما أشاد وزير الدفاع بالمستوى المتميز الذى ظهرت به القوات المشاركة فى المناورة ، وأوصاهم بالحفاظ على أعلى درجات الجاهزية للحفاظ على أمن الوطن وحماية مقدراته .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول