القوى العاملة”: تعيين 14 شابا والتفتيش على 202 منشأة بالوادي الجديد 

القوى العاملة”: تعيين 14 شابا والتفتيش على 202 منشأة بالوادي الجديد 

 

 

كتبت / أميمة حافظ

 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الوادي الجديد بتعيين 14 شابا ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، من خلال شهادات القيد المرتدة (كعب العمل ) ، من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن تسجيل 196 من راغبى العمل ، وتوفير 10 فرصة عمل.

وأشار الوزير إلي أن المديرية قامت باستخراج 44 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة ، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 14 شكاوى مطالب عمالية ، تم تسوية 5 شكاوي منها ، وتم إحالة أثنين منها للمحكمة العمالية ، بالإضافة إلى 7 شكاوي ما زالت تحت البحث والدراسة.

 

حيث لفت الوزير إلي أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعيا و صحيا قامت المديرية بصرف منحا لتلك الفئة بلغت 40 ألف جنيه لـ 20 عاملا من المسجلين بالإدارة.

 

وقال أحمد حسين طليب مدير المديرية : في تقريره

للوزير عن ما تم انجازه خلال ديسمبر الماضي ، إن المديرية قامت في مجال تفتيش العمل ، بالتفتيش على 202 منشأة ، دوري وحملات ، وأسفر عن تحرير 20 محضر مخالفات عمالية ، وعمل 4 ندوات توعية لشرح أحكام قانون العمل ، والإجراءات الاحترازية ، وفى مجال السلامة والصحة المهنية قامت بالتفتيش على 38 منشأة ، والقيام بحملة تفتيشية ، وعمل 11 قياسات ميدانية .

 

ووضح مدير المديرية، أنه في مجال التدريب المهني ، تم الانتهاء من 3 دورات تدريبية لعدد 26 متدرب على مهنة التفصيل والخياطة لـ 10 فتيات ، و مهنة السباكة الصحية ، و مهنة كهربائي توصيلات لـ 16 ذكور ، كما تم البدء فى تنفيذ دورة تدريبية لعدد 12 متدربة من الفتيات على مهنة التفصيل والخياطة ، و دورة تدريبية لـ 11 متدرب على مهنة الكهرباء التوصيلات بالوحدة المتنقلة بقرى المنيرة ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية ( حياة كريمة ) مهنتك مستقبلك .

 

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ، تم متابعة 200 منشأة من المنشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.