القوى العاملة: تعيين 335 شاباً من مختلف المؤهلات وغلق 31 منشأة بدمياط

القوى العاملة: تعيين 335 شاباً من مختلف المؤهلات وغلق 31 منشأة بدمياط

 

كتبت: إيمان محمد


أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، عن تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة دمياط 335 شاباً من بينهم 8 شباب من ذوى القدرات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة ” كعب العمل” من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين بلغ عددهم 951 شاباً .

وذكرت منى الأطروشى مدير المديرية، في تقريرها الشهري للوزير عن ما تم إنجازه خلال سبتمبر الماضي ، أن المديرية قامت باستخراج 406 شهادات قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة الحرفة للعمال علي المهن الخاصة بهم من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية .

كما قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 209 منشأة ، وإعادة التفتيش على 102 منشأة ، وأسفر التفتيش عن تحرير 48 محضر، و 31 مذكرة غلق إداري ، فضلاً عن تلقي 39 شكوي ، تم استيفاء 3 شكاوي منها ، واتخاذ إجراء قانوني تجاه 7 أخري ، وتبقت 33 شكوي تحت البحث والدراسة .

هذا وفي مجال التفتيش العمالي فقد قامت المديرية بالتفتيش على 221 منشأة تفتيش دوري نهاري ، وإعادة التفتيش على 54 منشأة ، والقيام بـ 16 حملة نهارية تفتيش شامل ، وتحرير 22 محضراً لمخالفة أحكام القانون رقم 12 لسنة 2003 ، وبحث 6 شكاوى فردية .

وأوضحت مدير المديرية أنه تم متابعة 375 منشأة لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 ، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد.