دودو محمد..عقارب الماضي أول روايتي الورقية معرض الكتاب 2021

وردة محمد هي كاتبة مصرية تلقب بدودو محمد ولدت في الاسكندرية، تتمتع بالكتابة ولها الكثير من الروايات التي تتميز بجذب أنتباه القارئ، وتعد من الكتاب الواعدين من شباب مصر الطامح والمجتهد رغم عدم إكمالها التعليم الجامعي إلا أنها نجحت في بناء قاعدة من المتابعين وفي الحوار التالي نتعرف عليها

لمن لايعرفك من هي وردة محمد ؟

أسمي ورده محمد وأسم الشهرة دودو محمد، مواليد 1989 وعندي 32 سنة، حصلت علي الثانوية العامة، لم أستطيع أكمال الدراسة لظروف خاصة، بدأت الكتابة من أربع سنين من عام 2018.

  • كيف أصبحتي كاتبة ناجحة وحضرتك لم تنهي تعليمك الجامعي؟

ذلك لأن أنا قارئه قديمة جداً ومتابعة بشده كتابات أحمد خالد توفيق ذلك بخلاف أني وانا صغيرة كانت أمتلك هواية الكتابة لكن كانت بشكل عشوائية،كانت مجرد مجموعة أفكار مبعثرة،ومع الوقت والقراءة بلإضافة إلى كوني بهتم باللغة العربية ودائماً بهتم بالمعجم،ودائماً أقوم بتدوين الكلمات الصعبة حتى أستخدمها فى كتاباتى مع العلم أن أنا أول من بدأت  الكاتية بالعامية كنت بكتب بالعاميه سرد وحوار وفى السنوات الاخيرة بدأت أكتب سرد فصحى وحوار عامى.

  • هل متابعين حضرتك حقيقيين أم مشترية الجروب؟

لا خالص حقيقيين فعلاً أنا لما أسست الجروب من أكتر من أربع سنين كنت لسه بكتب فى الجزء التانى من ورده بلا حياة وبدأت الناس تبحث على أسمى وتوصل للجروب .

وثم بدأت أكتب بعد ذلك كبرياء عاشق وأنشر على جروبات أكتر وبدأ أسم دودو محمد يظهر وسط الكاتبات.

وبدأ يتكون فانز ليا وبدأت شهرتى الحقيقة والجروب بدأ يكبر حقيقى أول ما بدأت أنشر متمرده عشقت كبرياءه فى رمضان من أربع سنين وفى الوقت ده الجميع بحث عليا ووصل للجروب والإعداد ظلت تتصاعد حتى وصل للعدد ده الحمدالله

  • هل واجهتي صعوبات في بداية كتابتك؟

لا أبداً بالعكس كانت سهلة وأول ما بدأت كنت أدمن في بيدج كبير وبدأت نشر فيه وكانت أسم الرواية وردة بلا حياة والحمدلله كان فيه قبول كبير عليها.

  • من هم الاشخاص الذين دعموكي؟

أمي أولاً ثم زوجي حالياً.

  •  ما هي أول رواية قمتي بكتبتيها؟ وما تأثيرها عليكي؟

كانت وردة بلا حياة وجزئها التاني أعشق تمردك ولكن.

دودو محمد

كانت تدور أحدثها حول إيمان البطلة البنت البسيطة متوسطة التعليم .

نشأت في عائلة متوسطة المعيشة بتعاني من تسلط أخوها الكبير عليها ولحد ما أخذت قرار إنها تنزل تبحث عن شغل من وراه وبالصدفة قابلت البطل اللي هو أحمد رجل الأعمال المتكبر المغرور.

وتبدأ الأحداث ما بينهم عندما تستلم العمل وبالصدفة الشركة تكون ملك للبطل دون علمها.

من أكثر الروايات التي أحبها وكنت مستمتعة جداً وأنا بكتب أحداثها.

  • هل رواية وردة بلا حياة كانت أول رواية تنشر ورقي لكي أم هناك  رواية أخرى؟

لا وردة بلا حياة كانت أول رواية إلكترونية إنما الرواية الورقية أسمها عقارب الماضي كانت معرض القاهرة 2021.

  • ممكن تكلمينا عن رواية عقارب الماضي؟

عقارب الماضي تدور أحداثها حول أختين ماتت والدتهم بسبب المرض الخبيث وتركتهم لوحدهم وكان عندهم أهل والدهم طمعانين في الشقة.

وأستغلوا مرض والدهم سابقاً وقاموا بأمضاءه علي عقد بيع الشقة وأول ما علموا بموت أمهم تواصلوا معهم.

وحاولوا ياخذوا الشقة منهم فطلبت البطلة أحد أقارب والدتها وطلبت منه المساعدة حتي ينقذهم من جشع أعمامهم وبالفعل نفذ رغبتهم ،وأرسل اليهم أبنه اللي هو البطل فريد وقام بأنقاذهم من يد أبن عمهم الذي حاول الأعتداء عليهم مره أخرى،وفي ذلك الوقت طعن من أخت البطة الصغيرة حور وبدأت الدنيا تخبط بهم وأنتقلوا من مكان لآخر حتى عثر عليهم البطل مرة أخري في أحد الشقق المشبوهة وبدأت الأحداث تتوالي ما بينهم.

  •  هل حياتك الشخصية والاولاد لهم تاثير على حضرتك  في الكتابة؟

في البداية لم تكن المسئوليات كثيرة عليا وبناتي كانوا صغيرين وكانت الحياة أسهل إنما مع الوقت ودخول البنات المدارس بدأت شوية صعوبات ما بين بناتي وبيتي والكتابة.

  • من قدوتك في الكتابة؟

أنا بعشق كتابات أحمد خالد توفيق وفي الإلكترونية منال سالم.

  •  ما هوأكثر سؤال يوجه لكي من محبين رواياتك؟ وما هي أجابتك عليه؟

-كيف ترسمي الشخصية وتحافظي عليها؟

رسم الشخصية هي أساس الرواية بعد السرد والحوار لازم يكون علي نمط واحد وتحافظي علي أسلوب الشخصية على أنفعالاته علي ردود أفعاله وده اللي بحاول أحافظ عليه.

وجهي كلمة لمحبي الكتابة والمبتدئين؟

أتقوا الله في قلمكم متحاولوش تتجهوا لطريق السريع علشان تجمعوا مشاهدات ومتابعين وخليكم عارفين أننا كلنا لنا لقاء مع الله وهنتسأل علي كل كلمة بتكتبها وأنكم مغادرين الدنيا وكلماتكم هي المتبقية حاولوا تتركوا ذكري طيبة وعملا صالحا وصدقة جارية وبعد مماتكم.

– شكرا ليكي علي وقتك الغالي، واتشرفت بالحديث معاكي.

– أنا سعيدة جدا باللقاء الممتع ده وبتمني إن أنا اكون ضيفة خفيفة .

يمكن الوصول لجروب الكاتبة دودو محمد من هنا

وللوصول لروايتها الاولي وردة بلا حياة من هنا

دودو محمد

والجزء الثاني من هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.