الكزبرة الناشفة لزيادة الوزن

 الكزبرة الناشفة لزيادة الوزن

تقرير:رضوي أشرف

 

زيادة الوزن ومشكلة النحافة مشكلة العصر الحالي ،ومن ضمن الحلول  الجبارة اليوم هي الكزبرة الناشفة لزيادة الوزن والتخلص من النحافة .

يبحث الشباب والأطفال اليوم عن حلول للتخلص من النحافة داخل عدة صوامع منهم صومعة أطباء السمنة والعلاج الطبيعي والبعض الأخر داخل صومعة الطب البديل

تعد الكزبرة الناشفة نوع من أنواع النباتات الخضراء الورقية وتتميز برائحتها الرائعة وبنكهتها التي تستخدم فى الطعام لكى تعطي مذاق جميل، وقد تستخدم خضراء كما هي أو يتم تجفيفها وطحنها واستخدامها في شكل بذور جافة.

فوائد الكزبرة
قد تستخدم للتنحيف والتسمين، حيث أن الكزبرة الخضراء تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ، فيتامين سي الذي يساعد في تقوية المناعة و الحفاظ علي صحة الإنسان ،وتساعده على مد الجسم بالطاقة اللازمة وتنشيط الدورة الدموية وتزيد من نشاطه وحيويته وتساعد على زيادة الوزن ، بالإضافة إلي أنها تحتوي أيضا على حمض الفوليك.

أما بالنسبة الكزبرة المطحونة الناشفة فهي تحتوي على البوتاسيوم ،والماغنيسيوم ومضادات الأكسدة ،كما إن الكزبرة خالية من الدهون ولا تحتوى على أى مكونات ضارة بالجسم.

فوائد الكزبرة الناشفة لزيادة الوزن
تحتوي علي أهم عنصر من المعادن الغذائية وهو الحديد والذي يودي بدوره زيادة إنتاج كرات الدم الحمراء ، كما يساعد في ارتفاع نسبة الهيموجلوبين فى الدم والذي يقوم بدوره على تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم وتغذية الخلايا والأنسجة.

تساهم الكزبرة في تقليل مستوى السكر فى الدم خاصة لمرضى السكر، وذلك بسبب أنها تنشط إفراز الأنسولين فى الجسم.

ومضادة للإلتهابات لانها تقضي على بكتيريا السالمونيلا وما تسببه من أمراض فى الجسم.

تساعد على تخلص البطن من الانتفاخات والتقلصات لانها تساعد في تحسين عملية الهضم.

وتقلل من مستوى الدهون الثلاثية الضارة التي تسبب تصلب الشرايين والأوردة.

نقدم لكم طريقة تحضيرها للتسمين:

حيث تناول كل يوم 2 ملعقة صغيرة من الكزبرة بعد الأكل ثلاث مرات فى اليوم لمدة شهر أو أكثر فإنه يساعد على زيادة الوزن.

ويمكن أن يضاف علي الطعام مثل السبانخ و الملوخية و تضاف علي اللحمة المفرومة فيعطي لها نكهة مميزة ورائحة طيبة و تضاف أيضا علي السلطة الخضراء.