المافيا الإيطالية – كوزا نوسترا

المافيا الإيطالية – كوزا نوسترا

كوزا نوسترا

تكونت كوزا نوسترا وهو إسم يطلق على المافيا الإيطالية التي مقرها جزيرة صقلية. لقد تشكلت من مجموعة العصابات والجرائم التي كانت موجودة في القرن ١٨م في جزيرة صقلية ولكن بدأ ظهورها في القرن ١٩م وهي مستمرة إلى وقتنا هذا. وهي عبارة عن تجمع وتحالف بين العصابات الإجرامية التي تجمعها المصالح والقواعد الواحدة والمشتركة. وإن كنت لا تعلم فإن جميع عصابات المافيا الموجودة الآن هي متفرعة عن عصابة كوزا نوسترا. وحيث كان لعصابة كوزا نوسترا يد طائلة وصيت كبير في الولايات المتحدة وإيطاليا.

 

أعمال المافيا الإيطالية

وكانت تعمل في الأبتزاز أولًا ثم بعد ذلك بدأت في حماية الطبقات الثرية عن طريق دفع الأثرياء لهن مبالغ مالية مقابل حمايتهم من المجرمين. وتعمل المافيا عامة الآن في التدخل في السياسة والتجارة وفرض إتاوات على الناس والتجارة بالحشيش والمخدرات والكوكاين والسرقة والتهريب مثل تهريب مشروبات روحية. كما أنهم كان لديهم مجالات أخرى مثل القمار والدعارة والربا والعمليات الإحتيالية وسرقة السيارات والخطف وتهريب الخمور.

 

مباديء المافيا

في التركيب الداخلي للمافيا هناك إتباع صارم ودقيق للقواعد وكأنه تنظيم عسكري. القاعدة الأولى وهي الصمت تنص على عدم البوح بأي شيء عن الجرائم أو الأشخاص الذين أرتكبوها عند امساك الشرطة بك. من يخون تلك القاعدة يلقى حتفه أو يسمع عن موت أقرباءه المفضلين. القاعدة الثانية كل شخص داخل العائلة -اي داخل جماعة المافيا- لا يرى ولا يسمع شيء اي كأنه لا يفقه شيء. ثالث قاعدة والأهم فبالرغم من أعمال الإجرام والقتل والتهريب وكل هذا إلا أنهم يحترمون النساء الإيطاليات وألا ينظر أحد أفراد المافيا إلى إيطالية نظرة سوءٍ.

المافيا الإيطالية كانت تشكل لنفسها السيادة فكانت لا تحترم أي نوع من أنواع السلطة. في البداية كانت تحرم المافيا تجارة المخدرات ولكن فيما بعد بدأوا بتهريب المخدرات لتصبح من أساس مصادر الدخل للمافيا الإيطالية.

 

المافيا الآن

المافيا الآن تطورت عنا سبق كثيرًا حيث أنها الآن أصبحت تعادل ما يقرب من ميزانيات دول كثيرة من العالم. وأصبحت تقوم بجرائمها بشكل دقيق ومعقد. وأصبحنا نرى المافيا بصورة وحشية ومنظمة للإجرام. وتشارك في عمليات المقامة وبيع المخدرات وما إلى ذلك. وأصبحنا نجد فكرة المافيا في الكثير من الأفلام والمسلسلات والمسارح.