“المبادرات الرئاسية والشباب” كتاب يعكس جهود الدولة في تأهيل جيل جديد

0 11

 

كتب/ مصطفى النمر

أطلق “أسامة زارع” الباحث والحاصل على درجة الماجستير من كلية الدرسات العليا للطفولة بقسم كلية الإعلام جامعة عين شمس, أول كتاب يعكس جهود الدولة متمثلة في الرئيس السيسي بعنوان: “المبادرات الرئاسية والشباب”.

تضمن الكتاب مبادرات الرئيس السيسي التي انطلقت منذ عام 2014, والتي افتتحها بتدشين “صندوق تحيا مصر” والذي نال استحسان الرأي العام آنذاك, بالإضافة إلى مبادرة “علماء مصر المستقبل”.

جاء ذلك في اطار حرص “الباحث” على إبراز دور الدولة متمثلة في رئيس الجمهورية, في تأسيس الشباب وتأهيلهم للصعود على منصة العمل السياسي باعتبار أن الشباب هم المستقبل وسبيل الدولة نحو التقدم والإزدهار في شتى المجالات.

وعبر زارع عن ذلك قائلاً : “إن الهدف من الكتاب هو إبراز جهود الدولة المصرية في تأهيل الشباب للعمل السياسي, إعدادهم للمستقبل, في إطار خطتها للنهوض بمصر وجعلها في مصاف الدول المتقدمة بسواعد هذه الفئة.

أضاف “زارع” إلى كتابه استطلاع رأي أجراه ميدانياً مع 400 شاباً جامعياً مصرياً من مختلف الجامعات, بهدف التعرف على مدى تفاعلهم مع مثل هذه المبادرات وإنعكاساتها عليهم من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية, فضلًا عن تناول تأثير شبكات التواصل الاجتماعي وتأثيرها في الشباب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول