ختام مشاركة هيئة تطوير المدينة المنورة في معرض سوق السفر العربي 2024

ختام مشاركة هيئة تطوير المدينة المنورة في معرض سوق السفر العربي 2024
انتهت هيئة تطوير المدينة المنورة من مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2024 المقام في مدينة دبي، إذ اختتمت هيئة التطوير من مشاركتها في المعرض ضمن جناح المملكة العربية السعودية، الذي انطلق بفعالياته يوم الاثنين الماضي في دبي.

استعراضات هيئة تطوير المدينة المنورة بمعرض سوق السفر العربي 2024

قامت الهيئة باستعراض جانب من المواقع التاريخية الإسلامية في المدينة المنورة، وذلك من خلال تأهيلها وتفعيلها رغبة في تحسين تجربة زوار المسجد النبوي الشريف، وتسليط الضوء على البُعد التاريخي والثقافي المتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
قدمت الهيئة المنصة الالكترونية “روح المدينة” والتطبيقات التي عملت على انشائها  من أجل بناء هوية مميزة للمدينة المنورة لتصبح وجهة سياحية وثقافية جاذبة للأجانب والمواطنين، وتمكين الزوار والسكان من استكشاف المكونات التاريخية والثقافية والحضارية والتعرف عليها. إضافة إلى ذلك قد قامت هيئة التطوير  بدورها مستعرضة مجموعة من مشاريعها وبرامجها التي تدعم تطوير تجربة الزوار، وقدمت معلومات موثوقة حول المعالم التاريخية والمواقع الدينية، بجانب عرض فرص استثمارية في السياحة والسفر لتعزيز النمو الاقتصادي بجانب تحقيق الاستدامة على مستوى المنطقة.

كلمة بندر ناقرو المدير العام للتواصل المؤسسي والإستراتيجي في هيئة التطوير

وصرح  بندر ناقرو المدير العام للتواصل المؤسسي والإستراتيجي في هيئة التطوير للمدينة المنورة في أثناء  مشاركة الهيئة بالمعرض، بأنه قد شارك جناح المدينة للمرة الثالثة على التوالي مع الهيئة السعودية للسياحة، حيث أن جناح الهيئة السعودية للسياحة في معرض دبي يعتبر ثاني أكبر جناح بعد الدولة صاحبة الضيافة.
يذكر أن معرض سوق السفر العربي 2024 قد أقيم في مدينة دبي وقد أقبل ما يبلغ عن 55 الف زائر في جناح المملكة العربية السعودية فقط، بالإضافة إلى توقيع أكثر من 40 مذكرة تفاهم وشراكة استراتيجية، ومما يدعو للفخر أنه من بين 3 آلاف جهة قد شاركت في المعرض نجح جناح السعودية في الحصول على جائزة أفضل منصة وذلك لأسباب كثيرة منها أن المنصة تقدم خدماتها للجمهور في جميع انحاء العالم ب 6 لغات و تقدم تصويرا بتقنية 360 درجة لجميع المعالم مما يسهل على الزائر استكشاف والمكان وتمكنه من تجربة زيارة المكان قبل أن ياتي.