فروع وخدمات المركز السعودي للأعمال الاقتصادية
المركز السعودي للأعمال الاقتصادية

المركز السعودي للأعمال الاقتصادية هو مؤسسة تقدم خدمات متنوعة للأعمال في المملكة العربية السعودية، فهو يعنى يتيسير اجراءات بدء الأعمال ومزاولتها وإنهائها وتقديم جميع الخدمات والأعمال ذات الصلة وفقاً لأفضل الممارسات الدولية.

خدمات المركز السعودي للأعمال الاقتصادية

من ابرز مهام المركز وصلاحياته إعداد قائمة بالتراخيص والموافقات والتصاريح اللازمة لبدء الأعمال الاقتصادية ومزاولتها، وإنشاء وإدارة منصات إلكترونية موحدة وشاملة لتقديم خدمات الأعمال، وتنفيذ الإجراءات المتعلقة بالسجل الموحد للحقوق على الأموال المنقولة، بالتعاون مع الجهات الحكومية وغير الحكومية، وتتعدد خدمات المركز السعودي للأعمال ومن أبرزها:

  • اصدار فاتورة موحدة لبدء الأعمال الاقتصادية ومزاولتها بحيث تضم جميع المتطلبات المالية ذات الصلة.
  • التعاون وتبادل الخبرات مع المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية.
  •  إقتراح تطوير السياسات والإجراءات بالتكامل مع الجهات الحكومية المعنية ومراجعتها، واعادة هندستها، لتكون اكثر اختصاراً وأقل تكلفة، وذلك مواكبة  لأفضل الممارسات العالمية، للوصول إلى بيئة أعمال جاذبة تعزز نمو الاقتصاد الوطني.
  • يعمل المركز بالتكامل مع الجهات الحكومية المعنية على 205 مبادرات تشمل إعادة هندسة الإجراءات في 18 قطاعاً بهدف تسهيل بدء وممارسة الأعمال الاقتصادية في المملكة.
  • خدمة ” الترخيص المبدئي للمدارس الأهلية والمراكز والمعاهد”

    أطلق المركز المركزالسعودي للاعمال الاقتصادية مؤخرا خدمة” الترخيص المبدئي للمدارس الأهلية والمراكز والمعاهد” وهي متاحة في جميع فروع المركز ومنصة الأعمال.

    وتمكن هذه الخدمة الجديدة المستثمرين من اصدار ترخيص مبدئي لافتتاح مدارس أهلية بمنهج وطني او عالمي، الى جانب اصدار تراخيص معاهد تعليم اللغة، ومراكز الإشراف والتدريب.

  • اصدار رخصة اعلامية عبر منصته الالكترونية 

وتندرج تجت خدمة اصدار رخصة اعلامية عبر منصة الاعمال عددا من الأنشطة، ابرزها: “العلاقات العامة والاتصال، الدراسات والاستشارات الإعلامية، الخدمات الصحفية، تصميم وبرمجة البرمجيات الخاصة، استنساخ برامج الحاسب الآلي الجاهزة، استيراد وبيع البرمجيات بالجملة والتجزئة، التصوير الفوتوغرافي، النسخ والتصوير، انشطة الخطاطين والرسامين”.

وتأتي هذه الخدمة  في إطار سعي المركز لأن تكون المملكة العربية السعودية، إحدى الدول العشر الرائدة في العالم في جودة وسلاسة وكفاءة الخدمات الحكومية الموجهة لقطاع الأعمال، وذلك من خلال ان تكون الخدمات ذات الصلة ببدء الأعمال الاقتصادية ومزاولتها وانهائها من خلال منصة إلكترونية موحدة وشاملة.

شعار المركز السعودي للأعمال الاقتصادية
شعار المركز السعودي للأعمال الاقتصادية

فروع المركز السعودي للأعمال الاقتصادية 

يوفر المركز السعودي للأعمال خدمات أكثر من 65 جهة حكومية معنية بقطاع الأعمال في فروعه الـ17، التي تتوزع على 14 مدينة في أنحاء المملكة، وتتيح اكثر من 750 خدمة في مكان واحد، في حين تقدم “منصة الأعمال” الرقمية خدمات ذات قيمة نوعية.

رابط موقع المركز السعودي للأعمال الاقتصادية

يمكن الاستفادة من خدمات المركز المتاحة على بوابة المركز السعودي للأعمال لتسهيل اجراءات بدأ وانهاء وممارسة المشروعات في المملكة العربية السعودية، من خلال الرابط   https:// business. sa  المتاح لكل من يرغب  البدء ومزاولة او انهاء اي عمل تجاري داخل المملكة.

رابط  المركز السعودي للأعمال عبر لينكدان https:// sa. linked in. com/ company/ Saudi- business- center
وعبر”أكس”او  توتير https:// twitter. com/ BC gov_sa

المحايد الاخباري
مواعيد العمل في المركز السعودي للأعمال الاقتصادية

يمكن التواصل مع خدمة العملاء في جميع فروع المركز السعودي للأعمال على مدار 24 ساعة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثامنة مساء، خلال جميع ايام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة..

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *