200 مشروع للمستثمرين.. المركز الوطني للتخصيص يعلن عن سلسلة مشاريع جديدة بالمملكة

200 مشروع للمستثمرين.. المركز الوطني للتخصيص يعلن عن سلسلة مشاريع جديدة بالمملكة

أعلن المركز الوطني للتخصيص بالمملكة العربية السعودية، عن تعاونه مع القطاعات المستهدفة بالتخصيص، مؤخراً، بشأن سلسلة مشاريع التخصيص المكونة من 200 مشروع.

وبحسب بيان المركز الوطني للتخصيص، فإن الكشف عن هذه المشاريع، يهدف إلى توفير الفرص للمستثمرين المحليين والدوليين للتعرف على مشاريع التخصيص بالسعودية.

مشاريع المركز الوطني للتخصيص 

كشف المركز الوطني للتخصيص بالمملكة بالتعاون مع القطاعات المستهدفة بالتخصيص، عن مجموعة من المشاريع.

وأوضح معالي الأستاذ محمد عبدالله الجدعان، وزير المالية بالمملكة العربية السعودية، ورئيس  مجلس إدارة المركز الوطني للتخصيص، أن نشر سلسلة من مشاريع التخصيص بالمملكة، يمثل فرصاً للمستثمرين المحليين والدوليين ضمن رؤية السعودية 2023، التي تعني تقوية الاستثمار في الاقتصاد الوطني بالمملكة، وإتاحة فرص استثمارية للقطاع الخاص وزيادة اسهامة في الناتج المحلي.

ومن ناحية أخرى، أشار مهند بن أحمد باسودان، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتخصيص، أن جميع التفاصيل المتعلقة بسلسلة مشاريع التخصيص لكل قطاع بالسعودية، وستكون متاحة أمام كافة المستثمرين والمهتمين بشكل تسلسلي ومتاح عبر الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للتخصيص والقطاع المحدد ووزارة الاستثمار.

وأكد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتخصيص، أن وزارة الاستثمار السعودية تقوم بدور الشريك والممكن في عملية تسويق وجذب المستثمرين للفرص المتاحة.

وتم في هذه المرحلة نشر معلومات ما يقارب 140 مشروع، وسيتم نشر تفاصيل باقية المشاريع في الفترة المقبلة.

وأشار باسودان، إلى أن سلسلة المشاريع الحالية تأتي كثمرة جهود منظمة قامت بها منظمة التخصيص مع القطاعات لتقوية وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية.

المركز الوطني للتخصيص
صورة أرشيفية

الهدف من نشر مشاريع المركز الوطني للتخصيص 

أوضح المركز الوطني للتخصيص من خلال بيان نشره عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الهداف من إنشاء سلسلة مشاريع التخصيص التي تحتوي على 200 مشروعاً، هي الأهداف الآتية:

  1. توفير فرص للمستثمرين المحليين والدوليين للتعرف أكثر على مشاريع التخصيص بالمملكة العربية السعودية وطبيعتها قبل فترة كافية من إتاحتها في الأسواق.
  2. تقوية وتعزيز قدرات جميع المستثمرين على الاستعدادات المسبقة والتجهيزات اللازمة للاستثمار في هذه المشاريع.
  3. تحقيق أكبر قدر من كفاءة الطرح المشاريع ومخرجاتها.

مشاريع المركز الوطني للتخصيص القادمة 

كشف الرئيس التنفيذي لـ لمركز الوطني للتخصيص بالمملكة،  أن المركز قام بطرح وتوفير 60 مشروع خلال الفترة الماضية.

وأضاف باسودان، أن هناك عدد من المشروعات الأخرى في عدد من المراحل المختلفة، وسيتم الإعلان عنها في الفترة المقبلة، فضلاً عن نجاح المركز الوطني للتخصيص خلال آخر خمس سنوات في ترسية 43 مشروع، تتنوع ما بين شراكة أو بيع أصول أو تحول مؤسسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *