المغرب والبرتغال.. أسود الأطلس يسعون إلى حجز مقعد في الدور قبل النهائي

المغرب والبرتغال.. ينتظر الكثير من العرب المواجهة المرتقبة بين أسود الأطلس والبرتغال، في دور الـ8 في كأس العالم قطر، حيث ضرب المنتخب المغربي موعداً نارياً مع نظيره البرتغالي بعد فوزه على منتخب إسبانيا بركلات الترجيح، كي  يكون أول منتخب عربي يصل لهذا الدور.

ويستعد أسود الأطلس إلى مواصلة مغامراته التاريخية والفوز على منتخب البرتغال، وإسعاد الجماهير العربية بصفته المنتخب العربي الوحيد الذي يشارك في المونديال حتى الآن وسط خروج جميع المنتخبات العربية المشاركة في البطولة.

المغرب والبرتغال

المغرب والبرتغال في ربع النهائي 

وتنطلق مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره البرتغالي، غداً السبت 10 ديسمبر 2022، على استاد الثمامة في قطر المستضيفة للبطولة.

وتقام المباراة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت المملكة العربية السعودية، وقطر.

القنوات الناقلة والمعلقين للمباراة 

ومن المقرر أن تنقل فعاليات اللقاء المرتقب بين المنتخب المغربي ونظيره المنتخب البرتغالي، عبر شاشة قنوات إكسترا وان، ويعلق على المباراة المعلق الرياضي خليل بلوشي.

وتقوم شبكة قنوات بي إن سبورت ماكس وان الحاصلة على حقوق بث مباريات كأس العالم قطر، ببث مباراة المغرب والبرتغال، ويعلق عليها المعلق الرياضي جواد بدة.

كما تقوم شاشة قنوات بي إن سبورت ماكس تو، بنقل المباراة بين المنتخبين، ويعلق عليها المعلق الرياضي علي محمد علي.

منتخب المغرب

تاريخ مواجهات المنتخبين 

تاريخيا تعد هذه المواجهة  الثالثة التي تجمع بين  أسود الأطلس وبرازيل أوروبا، في بطولة كأس العالم، إذ تقابل المنتخب المغربي مع المنتخب البرتغالي في مناسبتين سابقتين في المونديال من قبل، انتهت واحدة منهما لصالح أسود الأطلس، وفي المواجهة الثانية كانت النتيجة لمصلحة البرتغال.

وسبق للمنتخب المغربي أن التقى نظيره البرتغالي مرتين في سجل مشاركتهما بكأس العالم، وكانت المواجهة الأولى التي جمعت بينهما في دور المجموعات بمونديال 1986 وانتهت بفوز المغرب بنتيجة 1/3 على البرتغال، وحسمت تأهله للدور الثاني.

وكانت المواجهة الثانية بين المغرب والبرتغال في دور المجموعات أيضاً في نسخة مونديال روسيا 2018 وانت بفوز المنتخب البرتغالي بنتيجة 1/0.

المغرب والبرتغال
منتخب البرتغال

 

ويسعى المنتخب المغربي في إعادة سيناريو كأس العالم عام 1986، والانتصار مجدداً على منتخب البرتغال، واستكمال مسيرته المشرفة في كأس العالم قطر، حيث انتهت تلك المباراة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف لصالخ أسود الأطلس.

والجدير بالذكر أن الفائز من مباراة منتخب المغرب ضد نظيره منتخب البرتغال، سيلاقي الفائز من مواجهة منتخب إنجلترا ضد نظيره منتخب فرنسا، في دور نصف النهائي من كأس العالم قطر 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *