المنافسة تشتعل بين السيتي وليفربول على صدارة ترتيب الدوري الانجليزي

انتهت منافسات الجولة الثامنة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز دون حدوث اختلاف في ترتيب الفرق في جدول الدوري، حيث لعبت ثلاث مباريات مساء الخميس انتهت جميعها بفوز الضيوف على أصحاب الأرض، حقق تشيلسي فوزًا كبيرًا على فريق نوريتش سيتي بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف فيما سحق أستون فيلا فريق ليدز يونايتد بثلاثية نظيفة و تفوق نيوكاسل يونايتد على ساوثاهمتون بنتيجة هدفين لهدف.

ترتيب فرق الدوري الانجليزي الممتاز

لا يزال مانشستر سيتي في الصدارة مبتعدًا عن أقرب منافسيه بستة نقاط حيث لعب 28 لقاء فاز في 22 مباراة وتعادل في 3 مباريات وخسر في مثلهم ليتصدر ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 69 نقطة حيث أحرز لاعبو السيتي 67 هدف واستقبلت شباكهم 18 كأقوي خط دفاع في البرميرليج وثاني أقوى خط هجوم خلف ليفربول وفاز السيتي في هذه الجولة على جاره مانشستر يونايتد بنتيجة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

يطمح فريق ليفربول في تعثر مانشستر سيتي المتصدر وذلك في ظل المنافسة القوية بين الفريقين على التتويج ببطولة الدوري الانجليزي حيث يحل ليفربول في المركز الثاني برصيد 63 نقطة من 27 لقاء حيث فاز في 19 مباراة وتعادل في 6 وخسر مبارتين فقط ويتصدر لاعبو ليفربول الإنجليزي ترتيب صراع الهدافين حيث يتواجد محمد صلاح في الصدارة ب 19 هدف ويليه ساديو ماني وديوجو جوتا ب 12 هدف لكلا منهم وحقق ليفربول فوزًا صعباً في هذه الجولة على حساب وست هام بنتيجة هدف نظيف.

يأتي البلوز فريق تشيلسي في المركز الثالث برصيد 56 نقطة من 27 لقاء فاز في 16 مباراة وتعادل في 8 لقاءات وخسر 3 مباريات فقط وسجل لاعبوه 56 هدف واستقبلت شباكهم 19 هدف ليكونوا ثاني أقوى خط دفاع في البطولة وذلك بفضل وجود إدوارد ميندي في حراسة مرمى الفريق اللندني.

ارتفع ترتيب فريق الإرسنال مركزين في الجدول وذلك بعد تحقيق الفوز على واتفورد بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين ليتواجد في المركز الرابع برصيد 48 نقطة من 25 لقاء فاز في 15 مباراة وتعادل في 3 وخسر في سبع مباريات ليزيد من حظوظه في التأهل لبطولة دوري الأبطال العام المقبل.

وحل فريق مانشستر يونايتد المركز الخامس بعد الخسارة من السيتي في المباراة الماضية ليظل عدد النقاط كما هو 47 نقطة ويليه وست هام في المركز السادس ثم توتنهام في المركز السابع.

يقبع فريق بيرنلي في المركز الثامن عشر ليكون ضمن الفرق المحتمل هبوطه للدرجه الأدنى من مسابقات الاتحاد الانجليزي لكرة القدم برصيد 21 ويليه فريق واتفورد ب 19 نقطة ويتواجد في المركز الأخير فريق نوريتش سيتي برصيد 17 نقطة.

صلاح يتصدر ترتيب الهدافين في البرميرليج

يتصدر النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ترتيب اللاعبين الأكثر تسجيلا في بطولة الدوري الإنجليزي برصيد 19 هدف ويليه ساديو ماني و ديوجو جوتا برصيد 12 هدف ثم سون هونج مين نجم توتنهام هوتسبير 11 هدف و يتواجد رياض محرز لاعب مانشستر سيتي في القائمة برصيد 10 أهداف.

يذكر أن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز ستبدأ غدا السبت 12 من مارس بعد انتهاء مباريات العودة من دور ال 16 من بطولة دوري إبطال أوروبا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.