المنتخب الأردني فخر العرب.. للنهائي وصل
المنتخب الأردني فخر العرب

المنتخب الأردني فخر العرب، حقق المنتخب الأردني مفاجأة من العيار الثقيل، وهزم المنتخب الكوري الجنوبية العنيد، بجدارة واستحقاق، في مباراة نصف النهائي لبطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر.

وعلى استاد أحمد بن علي في العاصمة الدوحة، مساء الثلاثاء، فاق الأردن كل التوقعات وبعزيمة الرجال قدم “نشامى الأردن” درسا قويًا في كرة القدم، لنظيرهم الكورييي، وحققوا الانتصار بنتيجة 2-0.

سيطرة وأداء أردني رائع 

منتخب النشامى طوال البطولة وهو يقدم أداء خيالي جعلته محل حب واحترام الجميع.

 وبالنسبة للكثير من الجهمور العربي والأردني فإن هذا هو أعظم إنجاز في تاريخ الكرة الأردنية، حيث قدم  نجوم الأردن حضوراً مميزأ رغم صعوبة المنتخب الكوري لكن النشامى فاز بإقناع وتميز باندفاع هجومي متزن ودون تحفظ دفاعي”.

المحايد الاخباري

الملك عبدالله الثاني يشيد بنشامى الأردن

وعقب الفوز والصعود التاريخي، حيا الملك الأردني عبدالله الثاني ابن الحسين، المنتخب الأردني فخر العرب بعد بلوغهم نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

وقال الملك الأردني عبر منصة “إكس” : “قدها النشامى، رفعتوا راسنا! مبارك لكم ولكل الأردنيين وصولكم لنهائي آسيا.. راية الأردن مرفوعة دوما بهمة أبنائه وعزيمتهم، حيا الله النشامى”.

الصعود للنهائي ليس مصادفة

المنتخب الأردني أثبت بمجهوده أنه لم يصل إلى هذا الدور بالصدفة، واستمر في تقديم مستويات متميزة وهجومية غير معتادة منذ أول مباراة في كأس أمم آسيا قطر 2023.

كان المنتخب الأردني المقاتل صعد من دور المجموعات، عندما حل ضمن أربعة منتخبات حققت أفضل مركز ثالث، برصيد أربع نقاط في المجموعة الخامسة.

وكانت النتئج كالتالي:

  • الفوز على ماليزيا بأربعة أهداف دون رد.
  • تعادل مع كوريا الجنوبية بهدفين لمثلهما.
  • الخسارة أمام البحرين في الجولة الثالثة والأخيرة بهدف نظيف.

نتائج مميزة في الأدوار الإقصائية

وهذه المرة الأولى التي يحقق فيها المنتخب الأردني المقاتل تحت قيادة مدربه الرائع حسين عموته الفوز في ثلاث مباريات خلال نسخة واحدة من كأس أمم آسيا لكرة القدم.

كما أنه سجل 10 أهداف كاملة في هذه النسخة، وهو أكثر بفارق هدف مما كان سجّله النشامى قبل ذلك في النسختين الماضيتين مجتمعتين عامي 2015 و2019 على امتداد 7 مباريات كاملة.

فخر العرب بالروح والمجهود

في هذة النسخة من البطولة، المنتخب الأردني فخر العرب بروحه القتالية العالية وجمهوره الرئع الذي ساند فريقه منذ البداية وحتى الوصل للمباراة النهائية أمام الفائز من مباراة نصف النهائي الأخري التي تجمع بين البلد المضيف قطر وإيران المنتخب العنيد يوم السبت القادم 10 فبراير 2024، مبروك للمنتخب الأردني الشقيق.
المنتخب الأردني فخر العرب في كأس آسيا
المنتخب الأردني فخر العرب

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *